الجمعة 26-04-2024
ملاعب

لعنة الإصابات تقلق المنتخب الفرنسي قبل مواجهة سويسرا

000_9BG2YX


ملاعب - وكالات 

تعاني فرنسا بطلة العالم من تزايد الإصابات في صفوف فريقها ، قبل مواجهة سويسرا ، الإثنين المقبل ، في دور الـ16 ببطولة أوروبا "يورو 2020".

وتأهلت فرنسا لمراحل خروج المغلوب بطريقة أقل إقناعا مما كان متوقعا ، بعد التعادل 2-2 مع البرتغال حاملة اللقب في الجولة الأخيرة من دور المجموعات .

وخرج المدافع الأيسر لفرنسا لوكاس هرنانديز في الشوط الأول من مباراة البرتغال ، بسبب إصابة في الركبة ، ولا تزال الشكوك تحيط بإمكانية مشاركته أمام سويسرا حتى الآن .

ويعاني بديله لوكاس ديني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية ، ويبدو أنه لن يكون جاهزا للمشاركة يوم الإثنين ، ما قد يفرض تغييرات على خطط الدفاع الفرنسية .

واللاعب الذي شارك أمام البرتغال بديلا لديني هو لاعب الوسط أدريان رابيو ، وهو أيضا يعاني من تبعات إصابة مزعجة في الكاحل ، منذ نهاية الموسم وليس في كامل اللياقة أيضا .

وزاد الوضع سوءا بإصابة توماس ليمار في الساق ، بينما أصيب ماركوس تورام في الفخذ الأيمن خلال تدريبات الفريق الخميس الماضي ، واضطر للخروج بمساعدة أفراد الطاقم الطبي .

ويغيب عن تشكيلة فرنسا حاليا المهاجم عثمان ديمبلي عقب إصابته في مباراة فرنسا الثانية بدور المجموعات أمام المجر ، ثم استبعاده كليا من البطولة ، بعدما تبين أنه سيحتاج إلى تدخل جراحي .

لكن رغم هذه الإصابات تظل فرنسا مرشحة بقوة للفوز على المنتخب السويسري والعبور للمرحلة التالية .

ورغم معاناة مدرب فرنسا ديشامب على مستوى الدفاع ، فإنه عزز فريقه بعودة مهاجم متميز للتشكيلة هو كريم بنزيما .

اضافة اعلان
ويسعى ديشامب لأن يصبح أول من يفوز بكأس العالم وبطولة أوروبا كلاعب ومدرب .

وعاد بنزيما لتشكيلة منتخب فرنسا بعد غياب استمر 6 أعوام ، وأحرز هدفين في شباك البرتغال .

ولم يسبق للمنتخب الفرنسي أن خسر في مواجهة نظيره السويسري في أي مباراة رسمية .

كما أن المنتخب الفرنسي معتاد تماما على الظهور في المراحل الأخيرة في البطولات بعكس المنافس المقبل الذي لم يصل لدور الثمانية في بطولة كبرى منذ 67 عاما ، أي منذ نهائيات كأس العالم التي استضافتها سويسرا في 1954 .

وتأهلت سويسرا لدور 16 في البطولة الأوروبية الحالية كواحدة من أفضل فرق المركز الثالث .

وقال ريكاردو رودريجيز مدافع سويسرا : " أي شيء يمكن أن يحدث في هذه البطولة .

وأضاف : " نحن في كامل اللياقة وعلى أهبة الاستعداد ، علينا الاستبسال في الدفاع واستغلال فرصنا القليلة ، نحن نعرف أن المنتخب الفرنسي يملك بدلاء رائعين أيضا ".

وأتم : " سنبذل قصارى جهدنا ، تدربنا على تنفيذ ركلات الجزاء والكل نجح في ذلك تقريبا ".

ويلتقي الفائز في هذه المواجهة مع المنتخب الفائز في المواجهة التي ستجمع بين منتخبي إسبانيا وكرواتيا يوم الإثنين أيضا .