الأربعاء 19-01-2022
ملاعب

فيروس كورونا يؤدي لتغيير خطط منتخبات كرواتيا والتشيك

20210517_1621281701-744

ملاعب - وكالات

قال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، اليوم الاثنين، إنه ألغى خططه الخاصة بإقامة المنتخب الأول للبلاد، في سانت أندروز في اسكتلندا، خلال بطولة أوروبا 2020.

اضافة اعلان
 


وقرر الاتحاد بقاء المنتخب في بلاده، في روفيني، والسفر جوا لخوض كل مباراة في البطولة، بعد انطلاقها في 11 من الشهر المقبل.

 


وتلقى الاتحاد الكرواتي لكرة القدم توصية، من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بتغيير محل إقامة المنتخب الكرواتي خلال النهائيات الأوروبية المقبلة.

 


وذلك تجنبا لأي تأثيرات على الفريق خلال استعداده للمباريات، بسبب الإجراءات والقيود التي تفرضها السلطات الاسكتلندية، لاحتواء تفشي العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 


وقال زلاتكو داليتش، مدرب كرواتيا "بالنظر للظروف الحالية، أعتقد أنه أفضل خيار للفريق".

 


وأضاف المدرب "الأحوال عندنا ممتازة، وأماكن الإقامة رائعة وملعب التدريب نوعيته عالية.. وبالنظر لصعوبة اتخاذ قرار بسبب ضيق الوقت، فإنه المكان الأفضل بالنسبة لنا".

 


وقال أيضا "سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على الفريق معزولا في سلام.. الآن أمامنا فرصة نادرة للبقاء في بلادنا خلال هذه البطولة".

 


وأمس الأحد، قال المنتخب التشيكي كذلك إنه تخلي عن خططه للإقامة في اسكتلندا، خلال الدور الأول للبطولة، تجنبا لخضوع الفريق بالكامل لحجر صحي، إذا أصيب أحد أعضائه بفيروس كورونا، حسب الإجراءات المطبقة في اسكتلندا حاليا.