الأربعاء 16-06-2021
ملاعب

فرنسا تنتصر على بلغاريا ،، وتتعرض لضربة قاسية قبل يورو 2020

7F896C7F-E766-4173-A9C3-E9ACE1D8EC17-740x431@2x

ملاعب - وكالات 

تفوق منتخب فرنسا بثلاثة أهداف على بلغاريا في المباراة الودية الدولية التي أقيمت على ملعب ستاد دو فرانس ، وذلك قبل أيام من انطلاق كأس الأمم الأوروبية 2020 .

اضافة اعلان
 

كانت هذه آخر مباراة ودية للمنتخب الأزرق قبل انطلاقة يورو 2020 ، والتي يعتبر المرشح الأول للمنافسة على اللقب بها، وكانت التجربة الودية مفيدة إلى حدٍ كبير . 


سجل أهداف حامل لقب كأس العالم كلاً من أنتوان جريزمان وأوليفيه جيرو “ هدفين ” وكانت بشكل عام مباراة جيدة لفريق المدرب ديديه ديشان .

 

إصابة بنزيما وجيرو يتألق كبديل .. 

بدأت فرنسا بالتشكيلة الأساسية لثاني مباراة بعد أن اعتمدت على كامل نجومها قبل أيام في مباراة ويلز التي فازت بها بثلاثة أهداف نظيفة .

كانت فرنسا تلعب برتمٍ عالٍ في بداية المباراة وهددت مرمى بلغاريا في أكثر من مرة ، إلا أن جريزمان هو من افتتح التهديف في الدقيقة 29 بعد كرة عالية وصلت له ليسددها بضربة خلفية على الطائر ثم لمست مدافع بلغاريا وذهبت الكرة لتحتضن شباك المنتخب الضيف ، ثم أضاع فرصة جديدة من تمريرة من مبابي .

بعدها أصيب النجم كريم بنزيما ودخل أوليفييه جيرو في مكانه ، وعند بداية الشوط الثاني هدأ الرتم كثيراً مع قيام ديشان بتغييرات عديدة مثل دخول لوكاس دينيي في مكان لوكاس هيرنانديز ، وديمبلي وليمار في مكاني كانتي وجريزمان .

بدأت فرنسا تهاجم من جديد ووصل مبابي أكثر من مرة لمنطقة جزاء بلغاريا لكنه فشل في التسجيل ، ثم في الدقيقة 83 لعب بافارد كرة عرضية قابلها جيرو ببراعة لتسكن داخل الشباك ويؤكد فوز فرنسا .

ثم أضاف جيرو الهدف الثالث لفرنسا والثاني الشخصي له في الدقيقة 89 بعد تمريرة رائعة وسريعة من البديل وسام بن يدير لتنتهي المباراة بفوز كبير للديوك .