الثلاثاء 15-06-2021
ملاعب

ضربة قاسية لمنتخب بولندا قبل يورو 2020

60bfcda55d19d

ملاعب - وكالات

أعلن الاتحاد البولندي أن مهاجم منتخب بولندا ومارسيليا الفرنسي، أركاديوش ميليك سيغيب عن نهائيات بطولة أوروبا التي تنطلق الاسبوع الحالي، بسبب إصابة في الركبة، مؤكدًا أنه لن يتم استدعاء أي لاعب آخر بدلا منه.

اضافة اعلان
 

 


وأصيب ميليك في الركبة في مايو الماضي خلال مباراة فريقه مرسيليا أمام متز في المرحلة الأخيرة من الدوري الفرنسي.

وبعد الفحوصات التي أجراها الطبيب رامون كوجات في برشلونة، لم ينجح العلاج في تعافي اللاعب من إصابته رغم أنه كان قريبا من مزاملة روبرت ليفاندوفسكي في هجوم المنتخب البولندي، ما يعني أن لاعب بايرن ميونخ سيلعب بمفرده في الأمام ضمن خطة أكثر تحفظا أو الدفع بجاكوب سويرسوك لاعب بياست كليويس بجواره.


وكان المهاجم ابن الـ 27 عامًا التحق بتمارين منتخب بلاده وهو يعاني من الإصابة، غير أن الفحوصات التي خضع لها أكدت عدم إمكانية تعافيه في الوقت المناسب، بحسب ما أفاد الاتحاد الوطني للعبة.

 



وقال الاتحاد البولندي في بيانه “كما أقرّ اللاعب، وعلى الرغم من بدء عملية التعافي، إلا انه لم يشعر بجهوزيته بنسبة 100 في المئة للمشاركة بشكل فعّال في اليورو”.

 


وبعد غيابه عن ودية روسيا التي انتهت بالتعادل 1-1 مطلع الشهر الجاري، عاد اللاعب إلى التدريبات الجماعية حيث تمرن بشكل طبيعي ثلاث مرات برفقة زملاءه.

 


وستقام بطولة كأس أمم أوروبا عام 2021 في 11 مدينة في 11 دولة مختلفة، وتم الكشف عن هذه المدن في 19 سبتمبر 2014.

 


وتحتضن 11 مدينة في 11 دولة مختلفة بطولة يورو 2020 احتفالاً بمرور 60 عامًا على تنظيم النسخة الأولى من اليورو، وتنطلق المنافسات في 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021، بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا.

 


ويقع منتخب بولندا في المجموعة الخامسة، بجانب منتخبات إسبانيا والسويد وسلوفاكيا، فيما يقع منتخب روسيا في المجموعة الثانية، بجوار منتخبات الدنمارك وفنلندا وبلجيكا.