الخميس 25-04-2024
ملاعب

شرطة ميونخ تحقق في واقعة مظلة ألمانيا وفرنسا

785409-اقتحام-ملعب-مباراة-فرنسا-والمانيا-(4)


ملاعب - وكالات 

بدأت شرطة مدينة ميونخ الألمانية تحقيقات ، بشأن هبوط شخص بمظلة إلى أرضية الملعب ، قبل انطلاق مباراة المنتخبين الفرنسي والألماني ، التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء في ميونخ ، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية .

وتحقق الشرطة لحسم ما إذا كان الشخص قد ارتكب بذلك مخالفات جنائية ، بما في ذلك مخالفة قانون الحركة الجوية .

وذكرت الشرطة أن الشخص البالغ من العمر 38 عاما ، والذي قام بهذا التصرف تعبيرا عن الاحتجاج نيابة عن منظمة "جرينبيس" ( السلام الأخضر )، تم إلقاء القبض عليه بعد أن تسبب في إصابة شخصين .

واستخدم الشخص باراموتور ( الحزام وجزء الدفع الذي يستخدم في الطائرات الشراعية )، واشتبكت المظلة خلال هبوطه بأسلاك كاميرات التصوير العلوية لتسقط بعض الأجزاء المحطمة ، وهو ما تسبب في إصابة شخصين يتواجدان حاليا في المستشفى .

وقالت الشرطة ، في بيان : " شرطة ميونخ تؤكد أنه من غير المفهوم إطلاقا ، القيام بمثل هذه التصرفات غير المسؤولة ، التي تشكل خطرا كبيرا على حياة الأشخاص ".

وقال ماركوس زودر ، رئيس وزراء ولاية بافاريا ، للإذاعة المحلية : " سيجرى التعامل مع الأمر بعناية ، فهذا يشكل انتهاكا واضحا ، وليس جرما بسيطا ".

ووصف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) هذا التصرف بأنه " طائش وخطير "، كما أدان الاتحاد الألماني الأمر .

وتقدمت منظمة " جرينبيس " البيئية العالمية غير الحكومية بالاعتذار ، مؤكدة أنه لم يكن من المفترض بهذا الشخص الهبوط على أرضية الملعب ، وإنما إسقاط كرة مطاطية كبيرة على الملعب ، تعبيرا عن الاحتجاج ضد الشركة الراعية للبطولة .
اضافة اعلان