الإثنين 20-09-2021
ملاعب

رونالدو يطمح لتحطيم 7 أرقام قياسية في يورو 2020

GettyImages-1182350449

ملاعب - وكالات 

يستعد كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس ومنتخب البرتغال لخوض بطولة الأمم الأوروبية – يورو 2020 ، والتي يستهدف خلالها إلى تحقيق إنجازاً جديداً مع منتخب بلاده بعد التتويج باللقب في نسخة 2016 .

اضافة اعلان
 

منتخب البرتغال سوف يستهل مشواره في يورو 2020 يوم الثلاثاء القادم ، وذلك عندما يحل ضيفاً على ملعب بوشكاش أرينا لمواجهة منتخب المجر في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات ، وهي المباراة الأسهل للفريق في هذه المجموعة التي تضم أيضاً منتخبي فرنسا وألمانيا .

تحقيق اللقب ليس الشيء الوحيد الذي يطمح إليه كريستيانو رونالدو في هذه البطولة ، فهناك مجموعة من الأرقام القياسية التي يسعى لتحقيقها ، سواء بتسجيل الأهداف أو بتحقيق الانتصارات أو حتى بمشاركته في المباريات .

 

يورو 2020 فرصة رونالدو لكتابة تاريخ جديد من الإنجازات .. 

 

كريستيانو رونالدو يريد فض شراكته مع الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني كأكثر لاعب تسجيلاً في بطولات أمم أوروبا على مر التاريخ ، علماً أن كلاهما أحرز 9 أهداف .

 

يأمل رونالدو أن يتمكن من تحطيم رقم الإيراني علي دائي الذي سيجعله أفضل هداف في تاريخ كرة القدم على الصعيد الدولي ، فهو يملك الآن 104 أهداف بقميص منتخب البرتغال، ويفصله 5 أهداف فقط عن معادلة رقم الأسطورة الإيرانية .

 

رونالدو يتساوى مع أندريس إنييستا وسيسك فابريجاس نجمي منتخب إسبانيا السابقين كأكثر من حقق انتصارات في تاريخ اليورو ، بواقع 11 انتصاراً لكل منهم ، وبالتالي يحتاج لتحقيق فوز واحد للانفراد بهذا الرقم القياسي .

كما يسعى رونالدو لأن يصبح أكثر لاعب يسجل هدفين على الأقل في مباراة واحدة باليورو ، فقد فعل ذلك مرتين في النسخ الماضية ، ويتساوى مع واين روني ، ميشيل بلاتيني ، جيرد مولر ، أنتوان جريزمان وروي فولر ، مما ينعي أنه في حال أحرز ثنائية خلال أي مباراة في يورو 2020، سينفرد وحده في الصدارة .

 

كريستيانو رونالدو يملك فرصة أيضاً للانفراد في صدارة أكثر لاعب يسجل هدفين على الأقل في نسخة واحدة من أمم أوروبا ، حيث فعل ذلك في 3 نسخ سابقة ( 2004-2012-2016 ) ، ويشاركه في هذا الرقم الآن المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش .

 

الرقم الأخير الذي يسعى لتحقيقه النجم البرتغالي هو أكثر لاعب مشاركة في المباراة النهائية لبطولات أمم أوروبا ، فقد خاض نهائيين خلال مسيرته عامي 2004 ضد اليونان و2016 ضد فرنسا ، وهناك 19 لاعباً تمكنوا من تحقيق هذا الإنجاز ، لكن الدون يطمح لأن يصبح أول لاعب في التاريخ يخوض 3 نهائيات يورو .