الثلاثاء 30-11-2021
ملاعب

خماسية إسبانية وصدارة سويدية في يورو 2020

E4ldWLgXoAEhCnm

ملاعب - أنس عشا
تأهل المنتخب الإسباني لدور الـ "16" من كأس أمم أوروبا، بفوزه الكاسح على سلوفاكيا في ختام مباريات المجموعة الخامسة والتي أقيمت على ملعب نادي إشبيلية في إسبانيا بخماسية نظيفة، مكنته من الإنفراد بصدارة المجموعة .

اضافة اعلان

وافتتح منتخب لاروخا التسجيل عن طريق لاعب منتخب سلوفاكيا مارتين دوبرافكا والذي سجل هدفا في مرماه بالدقيقة "30"، قبل أن يحرز ايميريك لابورت الهدف الثاني بالوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول الذي شهد إهدار ألفارو موراتا لركلة جزاء .

 

في الشوط الثاني واصل المنتخب الأحمر سيطرته بابولو سرابيا الهدف الثالث قبل مرور ربع ساعة على بداية الشوط، وليسجل فيران توريس الرابع بالدقيقة "67" وليختتم لاعب سلوفاكيا  جوراي كوشكامهرجان التهديف بهدف آخر في مرماه.

 

وفي المباراة الثانية والتي أقيمت بنفس التوقيت خطف المنتخب السويدي فوزا قاتلا من بولندا بهدفين لثلاثة، في مباراة شهدت تألقا كبير لمهاجم بولندا ليفاندوفيسكي والذي سجل هدفين لفريقه بعد أن كانت متأخرا بنتيجة "2/0"ـ قبل أن يخطف كلايسون هدف الفوز للسويد بالدقيقة "94".

 

ليستقر الأصفر بالمركز الأول بـ "7" نقاط وبفارق نقطتين عن  إسبانيا الوصيفة، فيما ودع منتخبا سلوفاكيا وبولندا البطولة بشكل رسمي بعد أن تجمد رصيد الأولى عند الـ "3" نقاط والثانية عند النقطة الوحيدة .