السبت 20-04-2024
ملاعب

بيل يظهر بصورة رائعة ويقود ويلز لسحق تركيا

2021-06-16t175026z_159055017_up1eh6g1djzrp_rtrmadp_3_soccer-euro-tur-wal-report_reuters


ملاعب - وكالات

اقترب منتخب ويلز من التأهل لدور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)، عقب فوزه الثمين (2-0) على نظيره التركي، مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وتصدر منتخب ويلز الترتيب (مؤقتا) برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة على أقرب ملاحقيه منتخب إيطاليا، الذي يواجه نظيره السويسري، في وقت لاحق اليوم بالجولة ذاتها.

فيما ظل المنتخب التركي قابعا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي، بينما يحتل المنتخب السويسري المركز الثالث بنقطة وحيدة.

وأظهر قائد ويلز جاريث بيل وجها مختلفا في هذا المباراة، عندما ساهم بالهدفين، إلى جانب تسببه بركلة جزاء أضاعها لاحقا، وقدم أداء مغايرا تماما لما يقدمه مع ريال مدريد أو توتنهام خلال فترة الإعارة الأخيرة.

وافتتح آرون رامسي التسجيل للمنتخب الويلزي الوحيد في الدقيقة (42)، قبل أن يهدر النجم المخضرم جاريث بيل ركلة جزاء في الدقيقة (61).


اضافة اعلان
وقضى المنتخب الويلزي على آمال نظيره التركي في إدراك التعادل، بعدما أضاف كونور روبيرتس الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبات هذا هو الفوز الأول لويلز في البطولة، بعدما تعادلت (1-1) مع سويسرا في مستهل مبارياتهما بالمجموعة.

فيما تأتي تلك الخسارة لتشكل لطمة لحظوظ تركيا في الصعود للدور القادم، لاسيما بعد خسارتها (0-3) أمام إيطاليا في المباراة الافتتاحية للمسابقة.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الـ6 بالدور الأول إلى الأدوار الإقصائية للبطولة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.