الأربعاء 28-07-2021
ملاعب

انجلترا تتأهل للدور نصف النهائي ،، وتحقق أرقاما تاريخية

E5Zmhi8XEAEidAm

ملاعب - وكالات

واصل منتخب إنجلترا مسيرته الرائعة خلال النسخة الحالية من كأس أمم أوروبا "يورو 2020، وذلك عقب عبوره أوكرانيا في ربع نهائي المسابقة.

اضافة اعلان
 


ونجح منتخب إنجلترا في التأهل إلى نصف نهائي بطولة اليورو 2020، عقب اكتساحه لنظيره الأوكراني بنتيجة 4-0، في موقعة ربع النهائي التي جمعت المنتخبين على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما".

 


وتعد هذه المرة الأولى التي تتأهل فيها إنجلترا إلى نصف نهائي أمم أوروبا، وذلك منذ نسخة 1996 التي استضافتها، علما بأنها المرة الثالثة بشكل عام التي تصل فيها لهذه المرحلة بحساب نسخة 1968 التي حققت فيها المركز الثالث.

 

 


المباراة حملت عدة أرقام تاريخية، أولها أنه الانتصار الأكبر في تاريخ إنجلترا بالبطولة التي تحلم بتحقيقها للمرة الأولى، حيث تخطى فوزها على هولندا 4-1 في يورو 1996 وانتصارها أمام كرواتيا 4-2 في نسخة 2004.


فضلا عن ذلك، فإنها المرة الأولى التي تسجل فيها إنجلترا 4 أهداف في مرحلة إقصائية ببطولة كبرى منذ انتصارها على ألمانيا الغربية في نهائي كأس العالم 1966 بنتيجة 4-2.

 


كذلك، فإنها المرة الأولى في تاريخ بالبطولة، التي تشهد فيها مباراة تسجيل 3 أهداف عبر كرات رأسية بواقع هدف لهاري كين وآخر لهاري ماجواير، فضلا عن جوردان هندرسون.

 


أيضا، يعد هذا أول هدف يسجله جوردان هندرسون في مسيرته الدولية مع إنجلترا، وذلك خلال مباراته رقم 62.


وفيما يخص هاري كين، فقد رفع عدد أهدافه في البطولات الكبرى إلى 9، ليحتل وصافة ترتيب هدافي إنجلترا بتلك المسابقة بالتساوي مع ألان شيرار وبفارق هدف عن المتصدر، جاري لينيكر.

 

 

ومن بين الأرقام التاريخية أيضا، حفاظ منتخب إنجلترا على نظافة شباكه منذ انطلاق يورو 2020، ليصبح أول فريق في تاريخ أمم أوروبا لا يستقبل أهداف في أول 5 مباريات يخوضها خلال نسخة واحدة من البطولة.

 


يذكر أن إنجلترا ستلعب في نصف نهائي بطولة اليورو 2020 أمام الدنمارك، وذلك على ملعب "ويمبلي" يوم الأربعاء المقبل.

 


تجدر الإشارة إلى أن المباراة النهائية لبطولة اليورو 2020 ستقام أيضا في ملعب "ويمبلي"، وذلك يوم 11 يوليو/ تموز الجاري.