الإثنين 26-07-2021
ملاعب

الأسطورة الدنماركية ينتقد اليويفا بسبب مباراة الدنمارك وفنلندا في يورو 2020

a0

ملاعب - وكالات 

انتقد الأسطورة الدنماركية مايكل لاودروب الاتحاد الدولي لكرة القدم ( يويفا ) بسبب قراره باستئناف مباراة منتخب الدنمارك ضد نظيره الفنلندي في كأس أمم أوروبا – يورو 2020 ، أمس السبت ، عقب الأزمة التي تعرض لها كريستيان إريكسن على أرض الملعب .

وسقط النجم إريكسن فاقدًا الوعي في الدقيقة 43 من عمر المباراة بعد تعرضه لأزمة قلبية ليهرع إليه الأطباء لمحاولة إنقاذ حياته ، بينما شكل لاعبو منتخب الدنمارك حائطًا حوله لحجبه عن الأنظار فيما وضحت الصدمة عليهم وعلى لاعبي فنلندا كذلك .

اضافة اعلان
 

وعقب دقائق ، غادر منتخب فنلندا أرض الملعب وتبعه الطاقم التحكيمي ، قبل أن يلحق بهم منتخب الدنمارك بعدما نجح الأطباء في إفاقة إريكسن ووضعه على جهاز الأكسجين لينقل بعدها إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج والخضوع لفحوصات إضافية .


وأعلن الاتحاد الأوروبي في البداية تعليق المباراة ، قبل أن يعيد ويعلن استئنافها مشيرًا إلى أن القرار جاء بناء على توصية من لاعبي الفريقين .

 

وانتقد لاودروب قرار استئناف اللقاء ، الذي انتهى بخسارة الدنمارك بهدف نظيف ، قائلًا لقناة رياضية “ عندما تحدث أشياء كهذه ، تكون المشاعر متغلبة على اللاعب ولا يملك القدرة أو الرؤية لاتخاذ قرارات مهمة ، يجب أن يكون هناك شخص يقول ( الآن سنفعل هذا ، والآن سنتوقف هنا ) ”.

 

ومنح الاتحاد الأوروبي الفريقين الاختيار بين استئناف اللقاء بعد توقفها بحوالي ساعة ونصف ، أو استكمالها في اليوم التالي الساعة 12 ظهرًا ، وهو ما علق عليه لاودروب قائلًا : “ هم كان لديهم خيار وهو ليس بخيار ، اللعب الليلة أو غدًا في الـ 12، أعتقد ، عفوًا ، هذا ليس خيارًا ”.


وتابع نجم برشلونة وريال مدريد السابق : “ من الخطأ اتخاذ قرار مباشرة بعد لحظة عاطفية كبيرة مثل هذه ، كان على اليويفا أن يقول : (بالطبع لن نلعب الليلة ، ومن ثم سبحث عن الحلول المتاحة ) ، يمكنك أن تلعب آخر 50 دقيقة مساء اليوم التالي ، أو اليوم الذي يليه، أو أن تترك النتيجة سلبية .