الأربعاء 15-05-2024
ملاعب

أولهم كومان وميسي.. من هم ضحايا مبابي؟

epa_soccer_2023-10_2023-10-13_2023-10-13-10917962_epa


ملاعب - خرج كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وقائد منتخب فرنسا، من نفق مظلم، بعد أكثر من 3 أسابيع.


اضافة اعلان
وصام مبابي عن التهديف لمدة 24 يوما في 4 مباريات متتالية مع باريس، لتزداد الضغوط والضجة حول وضعه الشائك في ظل انتهاء عقده في صيف 2024.

وزاد الطين بلة بالخسارة الثقيلة أمام نيوكاسل بنتيجة (1-4) في دوري الأبطال، وغاب مبابي عن المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فرنسا وهولندا.


وفسر ديشامب مدرب الديوك، ابتعاد مبابي عن المؤتمرات الصحفية، بحاجة اللاعب إلى راحة البال، بينما سخر رونالد كومان مدرب هولندا، من النجم الباريسي.

وانتقم كيليان من كومان، وسجل ثنائية في شباك الطواحين، ضرب بها أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث ضمن لفرنسا التأهل مبكرا ليورو 2024.

كما رفع قائد منتخب فرنسا رصيده إلى 42 هدفا، ليكون رابعا في قائمة الهدافين التاريخيين للديوك، متجاوزا الأسطورة ميشيل بلاتيني، الذي سجل 41 هدفا.

وبثنائيته في ملعب يوهان كرويف أرينا، أصبح منتخب هولندا، الضحية المفضلة لكيليان مبابي بعد 72 مباراة دولية بقميص فرنسا.



وزار مبابي شباك 23 منتخبا من جميع أنحاء العالم، يتصدرها منتخب هولندا الذي استقبل 6 أهداف، منها 4 أهداف في التصفيات الحالية.

وفي المركز الثاني، يحل منتخب الأرجنتين، حيث احتفل مبابي بـ 5 أهداف أمام حسرة زميله السابق ليونيل ميسي، قائد التانجو.

وسجل مبابي هدفين، في الفوز 4-3 على الأرجنتين في ثمن نهائي مونديال 2018، كما سجل ثلاثية لا تنسى في مونديال 2022.

ويحل ثالثا في قائمة ضحايا مبابي، منتخب كازاخستان، الذي استقبل 4 أهداف في مباراة واحدة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم الأخيرة.

في المقابل، سجل قائد منتخب فرنسا الحالي، هدفين أمام منتخبات روسيا، كرواتيا، آيسلندا، جنوب أفريقيا، الدنمارك، النمسا وبولندا.

واكتفى مبابي بهدف واحد فقط أمام منتخبات أمريكا، بيرو، مولدوفا، أندورا، السويد، أوكرانيا، ويلز، بلجيكا، إسبانيا، فنلندا، أستراليا، جبل طارق واليونان.

ويأمل مبابي أن يضيف منتخبا جديدا لقائمة ضحاياه، عندما يلعب منتخب فرنسا ضد اسكتلندا وديا، مساء الثلاثاء المقبل.

ويطمع النجم الباريسي في استغلال هذه الودية أيضًا، لتقليص الفجوة مع منافسيه في القائمة التاريخية، حيث يفصله هدفان فقط عن زميله الحالي أنطوان جريزمان، الذي سجل 44 هدفا.

بينما يعتلي قائمة الهداف التاريخي لفرنسا، أوليفييه جيرو، مهاجم ميلان، بتسجيله 54 هدفا، خلفه تييري هنري الذي سجل 51 هدفا.