الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

8 لاعبات من المنتخب الأردني يلعبن في السعودية

main_image65d0ed5d48d4e


ملاعب - أصبحت بصمة الدوري السعودي للسيدات أكثر بروزاً منذ انطلاقته لأول مرة قبل عامين عبر انتشار لاعباته في مختلف المنتخبات الإقليمية والقارية، ليقدم نفسه كأقوى دوري نسائي عربي.
اضافة اعلان

 وسوف تظهر بصمة الدوري السعودي بشكل واضح في بطولة غرب آسيا للسيدات 2024 التي ستنطلق بعد غد الاثنين بمدينة جدة.

وتشهد البطولة مشاركة منتخبات السعودية والأردن ولبنان وغوام بالمجموعة الأولى، والعراق وسوريا وفلسطين ونيبال بالمجموعة الثانية.

وتعد أغلب المنتخبات المشاركة بالبطولة ممثلة في الدوري السعودي للسيدات بلاعبات من الركائز الأساسية.

ويتصدر حامل اللقب منتخب الأردن القائمة بواقع 8 لاعبات في الدوري السعودي للسيدات، في مقدمتهن رأس الحربة ميساء جبارة لاعبة النصر، التي فازت مع الأصفر بلقب دوري الموسم الماضي.

كما تلعب حارستا الأردن ملك شنك وروند كساب في فريقي الاتحاد والأهلي، على الترتيب.

ويضم الأهلي أيضا المدافعة الأردنية آيه المجالي، في حين يضم الشباب مواطنتيها المدافعة لانا فراس والجناح مي سويلم.

ولا يقتصر حضور لاعبات الأردن على الدوري الممتاز بل يسجل دوري الدرجة الأولى وجودهن أيضا: المدافعة هيا خليل مع فريق التقدم، والمهاجمة بانة البيطار في نادي جدة.

وسيعتمد منتخب لبنان على المهاجمة ليلى إسكندر (21 عاماً) لاعبة فريق الاتحاد.

ويمتلك منتخب لبنان في خط الدفاع اللاعبة ديما الكاستي التي مثلت الهلال بالموسم الماضي.

كما ستشارك مهاجمة الاتحاد، السويدية نور مصطفى مع منتخب سوريا في بطولة غرب آسيا للسيدات 2024 بعد أن تلقت موافقة الفيفا الأسبوع الماضي.

وتعد نور مصطفى أكثر لاعبات سوريا خبرة بالملاعب السعودية إذ انتقلت الصيف الماضي إلى الاتحاد قادمة من فريق هيبرنيان الإسكتلندي.

ويمتلك منتخب سوريا أيضاً لاعبة الوسط رونا عيزوق، التي خاضت منافسات الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى السعودي للسيدات 2024/2023 مع نادي نجمة جدة.

يبرز في صفوف منتخب العراق المهاجمة شوخان صالحي، لاعبة الهلال، التي نالت جائزة الهدافة بالموسم الماضي من الدوري الممتاز برصيد 43 هدفاً، قبل أن تحتل حالياً المركز الرابع برصيد 9 أهداف.

يمتلك منتخب العراق أيضاً لاعبات سبق لهن اللعب في الدوري السعودي بالموسم الماضي، كلاعبة الوسط زينب عباس التي لعبت سابقاً مع الاتحاد، وقائدة العراق نادية فاضل التي لعبت في الموسم الماضي مع نادي الهمة بدوري الدرجة الأولى.

وشاركت لاعبات منتخب العراق بالموسم الماضي في الدوري السعودي مثل المهاجمة ديرين محمود مع الهلال، ولاعبة الوسط تبارك مؤيد مع فريق اليمامة الذي استحوذ عليه نادي الشباب بنهاية الموسم الماضي.