الأربعاء 08-02-2023

منتخب كوريا الجنوبية للسيدات يصعّد الاستعداد لكأس آسيا

Ji-So-yun-Korea-Republic-AFP


ملاعب - بدأت كوريا الجنوبية التكثيف من استعداداتها لكأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، حيث تم استدعاء 23 لاعبة محلية يوم الاثنين، من قبل المدير الفني كولين بيل، لخوض المعسكر التدريبي القادم.

اضافة اعلان
 


سيقام المعسكر في أواخر كانون الأول/ديسمبر، والذي يأتي خارج فترة التوقف الدولية، بدون النجمات الكوريات المحترفات في أوروبا، جي سو-يون، تشو سو-هيون، لي غيوم-مين، اللواتي سيبقين مع أنديتهن حتى تبدأ النهائيات القارية في كانون الثاني/يناير.

أوقعت القرعة كوريا الجنوبية إلى جانب اليابان وفيتنام وميانمار في المجموعة الثالثة القوية في البطولة الآسيوية، حيث ستبدأ كوريا مشوارها بمواجهة فيتنام في بيوني، يوم 21 كانون الثاني/يناير.


تضم القائمة المُكونة من 23 لاعبة 19 لاعبة تم استدعاؤهن للعب المباراة الدولية الودّية في تشرين الثاني/نوفمبر أمام نيوزيلندا، مع اختيار المهاجمتين مون مي-را ولي أون-يونغ إلى جانب لاعبة خط الوسط جون إيون-ها والمدافعة إيو هي-جين.

 


من المتوقع أن يُضيف اختيار اللاعبة مون قوة تهديفية إضافية لفريق المدرب بيل، حيث سجلت مهاجمة فريق سوون خمسة أهداف في مباراتين كبديلة، وذلك خلال مشوار كوريا الجنوبية الناجح في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2022 في الهند، حيث أقيمت التصفيات في أوزبكستان في شهر أيلول/سبتمبر.



يقام المعسكر التدريبي في منتصف الشتاء الكوري، من 20 إلى 30 كانون الأول/ديسمبر، على أن تجتمع اللاعبات مرة أخرى بعد استراحة لمدة ثلاثة أيام من 24 إلى 26 كانون الأول/ديسمبر.



على الرغم من عدم مشاركتهن في هذا المعسكر التدريبي، من المتوقع أن يتم ضم الثلاثي المحترف في الدوري الإنكليزي الممتاز للسيدات المكون من جي وتشو ولي، اللواتي يلعبن مع تشيلسي وتوتنهام هوتسبير وبرايتون وهوف ألبيون على التوالي، إلى القائمة النهائية لكوريا الجنوبية من 23 لاعبة في الهند 2022، والتي سيتم تأكيدها قبل انطلاق البطولة في كانون الثاني/يناير.

 



تحتل كوريا الجنوبية حالياً المركز 18 في التصنيف العالمي والرابع في آسيا، وهو أعلى مركز لفريق لم يفز بكأس آسيا للسيدات، حيث احتلت كوريا الجنوبية المركز الثالث في عام 2003 وهو أفضل ظهور لها على الإطلاق في النهائيات القارية.

 


في حين أن الألقاب استعصت عليها، أثبتت كوريا الجنوبية نفسها كواحدة من أفضل المنتخبات في آسيا في السنوات الأخيرة، حيث تأهلت إلى آخر نسختين من نهائيات كأس العالم للسيدات، ووصلت إلى مرحلة الأدوار الإقصائية في عام 2015.

تشكيلة منتخب كوريا الجنوبية للمعسكر التدريبي قبل كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند : 

 

 

- حراسة المرمى: كانغ غا-إيه، كيم جونغ-مي، يون يونغ-غول.

 


- خط الدفاع: كيم هي-ري، شيم سيو-يون، إو هي-جين، لي يونغ-جو، ليم سيون-جو، جانغ سيل-غي، تشو هيو-جو، هونغ هيي-جي.

 


- خط الوسط: كيم سونغ-مي، بارك يي-يون، يو مين-جي، لي مين-إيه، لي جيونغ-مين، جون أون-ها، تشو مي-جين.

 


- الهجوم: مون مي-را، سيو جي-يون، سون هوا-يون، لي أون-يونغ، تشوي يو-ري.