الإثنين 06-12-2021
ملاعب

منتخب النشميات يتأهل لنصف نهائي كأس العرب

612ea6e60e0f9

ملاعب - حقق منتخب السيدات فوزا كبيرا على نظيره الفلسطيني 4-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء 31 آب، على ملعب الدفاع الجوي، مع اختتام منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العرب 2021 في القاهرة.

اضافة اعلان
 

 


وتأهل "النشميات" بهذا الفوز إلى الدور نصف النهائي لمواجهة نظيره المصري -مستضيف البطولة- عند السابعة مساء الجمعة القادم، حيث استقر المنتخب وصيفاً في مجموعته خلف المتصدر الجزائر والتي ستواجه تونس بذات الدور.

 


بدأ المنتخب لقاء فلسطين بتشكيلة ضمت: ملك شنك، آية المجالي، انشراح الحياصات، نور زوقش، رند أبو حسين، مي سويلم (زينة حازم )، لونا المصري، تسنيم اسليم (تسنيم أبو الرب)، شهناز جبرين (لينا الصاحب)، روزبهان فريج (لين البطوش)، ميساء جبارة.

 

وسجلت جبارة ثنائية للنشميات في الدقيقتين 1 و 62، وآية المجالي 45 ولونا المصري 46.

 


وتقدم المنتخب بالنتيجة منذ الدقيقة الأولى عن طريق تسديدة قوية من جبارة استقرت في الشباك الفلسطينية، ليعود المنافس سريعاً ويدرك التعادل بالدقيقة 16.

 


كادت جبارة أن تضيف الهدف الثاني في أكثر من مناسبة إلا أن الدفاع كان بالمرصاد، لتجد رأسية المجالي الحل وتعلن عن تقدم المنتخب 2-1 قبل نهاية الشوط.

 


أعاد النشميات ذات السيناريو بهدف سريع مطلع الشوط الثاني عبر المصري، قبل أن تعود جبارة وتعزز تقدم المنتخب في الدقيقة 62 بهدف رابع.

 


واستمرت محاولات المنتخب لتسجيل المزيد من الأهداف وسط سيطرة مطلقة على مجريات الشوط، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز ضمن للنشميات الظهور في الدور نصف النهائي.

 


من جهته، أشاد مدرب المنتخب ديفيد ناشيمينتو بأداء النشميات، مؤكدا أن الدخول بأجواء المباراة سريعًا كان عاملا حاسما في الفوز وضمان التأهل.