الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

للمرة الأولى في تاريخها.. أنس جابر إلى ربع نهائي رولان جاروس

afp_20230605_20230605-afp_33gz2em_afp


ملاعب - تأهلت التونسية أنس جابر للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية إلى ربع نهائي رولان جاروس، بعد التغلب على الأمريكية برنارد بيرا، اليوم الإثنين.

اضافة اعلان
وحسمت أنس المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-1)، في غضون ساعة و3 دقائق، لتنتظر في الدور المقبل الفائزة من مباراة الإسبانية سارة تورمو، والبرازيلية بيتريز مايا.

وحظيت أنس بانطلاقة قوية للمباراة وكسرت إرسال الأمريكية مبكرًا وتقدمت (1-0).

وأبدعت التونسية في الشوط الثالث مع الكرات الساقطة، محققة 3 نقاط بلمستها السحرية الخاص، لتحصل على كسر آحر وتتقدم (3-0)، وضغطت الأمريكية في الشوط التالي، وتحصلت على 4 فرص للكسر، ونجحت من الفرصة الرابعة في تقليص الفارق إلى (3-1)

وتراجع مستوى الأمريكية في الشوط الخامس، ومع كثرة الأخطاء التي ارتكبتها، نجحت أنس في الحصول على كسر آخر والتقدم (4-1).

ونجحت الأمريكية في رد أحد الكسرين في الشوط التالي، مستغلة كرة ساقطة غير فعالة من أنس في نقطة الكسر لتقلص الفارق إلى (4-2).

وعادت أنس لاستغلال الكرات الساقطة، ومع عدم قدرة الأمريكية على إيجاد حلول لها، كسرت أنس الإرسال مرة أخرى وتقدمت (5-2)

واستمر فقدان أشواط الإرسال بين اللاعبتين، وخسرت أنس شوط إرسالها بعد تسديدة خاطئة من الخط الخلفي، لتقلص الأمريكية الفارق إلى (5-3).

وبخطأ مزدوج تبعته بخطأ مباشر من الخط الخلفي من قبل الأمريكية، نجحت أنس في حسم المجموعة الأولى في غضون 34 دقيقة بنتيجة (6-3).

واستمر نهج أواخر المجموعة الأولى الخاض بعدم قدرة أي من اللاعبين في الحفاظ على شوط الإرسال، لتفقد أنس إرسالها مبكرًا في المجموعة الثانية وتتأخر (1-0).

وتمكنت التونسية في العودة في النتيجة سريعًا، برد الكسر في الشوط التالي مباشرة وتعديل النتيجة (1-1).

وبعد غياب طويل، نجحت التونسية بعدها في الحفاظ أخيرًا على شوط إرسالها لتتقدم (2-1).

وعززت التونسية تقدمها بعد لمسة سحرية بكرة ساقطة، أجبرت الأمريكية على الصعود للشبكة، ومن ثم سددت كرة رائعة من الخط الخلفي، لتكسر إرسال الأمريكية وتتقدم (3-1).

وفرضت أنس الهيمنة التامة على المجموعة، ونجحت في كسر الأمريكية مرة أخرى وتقدمت (5-1)، لتحسم المجموعة والمباراة لصالحها في نهاية المطاف.

وسددت أنس إرسال ساحق واحد، ووضعت إرسالها الأول بنسبة 43%، وفازت بالنقاط عليه بنسبة 64% مقابل 39% من النقاط على الإرسال الثاني.

وكسرت أنس إرسال الأمريكية 8 مرات من أصل 9 فرص تحصلت عليها، وسددت 16 كرة قاضية، وارتكبت 14 خطأ مباشر، وصعدت إلى الشبكة 10 مرات حققت خلالها 5 نقاط.