الجمعة 26-04-2024
ملاعب

كأس العالم للشابات - ربع النهائي: اليابان تجتاز فرنسا بركلات الترجيح

FavSWB5XwAEy2wF


ملاعب - تأهل منتخب اليابان للدور قبل النهائي عقب فوزه على فرنسا بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقت الأصلي و3-3 في الوقت الإضافي يوم الأحد على ستاد اليخاندرو موريرا في الاجويلا، ضمن ربع نهائي كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً 2022 في كوستاريكا.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي سجلت يوزوكي ياماموتو (33) ومايكا هامانو (48) هدفي اليابان، في حين أحرزت مانيابا فولكيت (15) وإسثر مباكم-نيارو (85) هدفي فرنسا.

ثم في الوقت الإضافي تقدم المنتخب الفرنسي عبر هدف ميغان هويلتزل بالدقيقة 110، قبل أن تدرك اليابان التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني.


وفي ركلات الترجيح سجل المنتخب اليابان محاولاته الخمس بنجاح، في حين سجلت فرنسا ثلاث محاولات ناجحة من أربع ركلات.

وتأهل المنتخب الياباني ليتقابل في الدور قبل النهائي يوم الخميس مع منتخب البرازيل الذي تغلب على كولومبيا 1-0 يوم السبت، في حين تتقابل بالمباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي إسبانيا مع هولندا يوم الأربعاء.

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على هولندا 1-0 وعلى غانا 2-0 وعلى الولايات المتحدة 3-1.

في المقابل حصل المنتخب الفرنسي على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام نيجيريا 0-1 قبل أن يفوز على كندا 3-1 وعلى كوريا الجنوبية 1-0.