الخميس 06-10-2022
ملاعب

كأس أوروبا : فرق تألقت وأخرى تنتظر الظهور الأول (صور)

3872


ملاعب - أنس عشا

انطلقت الأربعاء الماضي بطولة كأس امم أوروبا للسيدات 2022، والمقامة في انجلترا، حيث شهدت الأيام الأخيرة إقامة مباريات الجولة الإفتتاحية للمجموعات الثلاث الأولى بانتظار المجموعة الرابعة والتي ستقام الليلة .

اضافة اعلان
 

- انجلترا والنرويج تحققان الفوز :

قادت لاعبة أرسنال الإنجليزي يث مياد منتخب انجلترا المستضيف للفوز على النمسا بهدف نظيف، فيما حققت النرويج بطلة نسختي 1987 و1993 فوزا ساحقا على إيرلندا الشمالية بنتيجة 4/1، وجاءت أهداف النرويج عن طريق : جولي بلاكستاد، فريدا مانوم، كارولين جراهام هانسن " ضربة جزاء "، وغورو ريتين وجميعهن ينشطن بالدوري النرويجي، فيما جاء الهدف الإيرلندي عن طريق جولي نيلسون .

 

- إسبانيا وألمانيا مرشحتان فوق العادة : 

قدم المنتخبان الإسباني والألماني أوراق اعتمادهما لتحقيق اللقب بفوزين كاسحين للفريقين المدججين بالنجمات المتألقات في البطولات الأوروبية، ففازت إسبانيا على فنلندا بنتيجة 4/1 ولم تظهر أ] تأثر بغياب نجمتها الأولى بوتياس عن البطولة بسبب الإصابة.

 

وسجلت لاعبات برشلونة ايرين باريديس، ايتانا بونماتي وماريونا كالدينتي" ضربة جزاء " ثلاثة أهداف لإسبانيا، وأحرزت لاعبة بيلباو لوسيا جارسيا هدفا إضافيا، أما هدف فنلندا فكان عن طريق ليندا سالستروم .

 

بدورها حققت ألمانيا صاحبة الألقاب الثمانية فوزا ساحقا على الدنمارك برباعية نظيفة عن طريق لينا ماكول، لينا ماكول، لينا لاتوين وأليكساندرا بوب لتشارك إسبانيا صدارة المجموعة الثانية .



 

- مجموعة التعادلات :

 

وشهدت المجموعة الثالثة تعادلين بعد أن تعادلت البرتغال " بديلة روسيا المستبعدة بسبب الحرب في أوكرانيا" مع سويسا بهدفين لمثلهما، حيث شهدت المواجهة أحداثا مثيرة بتقدم سويسرا بهدفين في أول 5 دقائق عن طريق كومبا سوو وراهيل كايويتش، فيما تعادلت البرتغاليات بالشوط الثاني عن طريق ديانا جوميز وجيسيكا سلفيا .

 

وفي المباراة الأخرى تعادلت هولندا والسويد بهدف لمثله في قمة مباريات الجولة الأولى في مباراة شهدت تقدم السويد عن طريق لاعبة تشيلسي الإنجليزي جونا اندريسون، فيما تعادلت لاعبة أرسنال جيل رورد لهولندا .

 

- ختام الجولة الأولى :

 

ويشهد اليوم الأحد ختام مباريات الجولة الأولى بمواجهتي بلجيكا وأيلسندا (السابعة مساء بتوقيت الأردن)، وفرنسا مع إيطاليا (العاشرة مساء) لحساب المجموعة الرابعة من البطولة .