السبت 20-04-2024
ملاعب

قرعة بطولة غرب آسيا للواعدات تُسحب غداً الإثنين

0022


ملاعب - تُسحب عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم غداً الإثنين ٢٧ كانون الأول/ ديسمبر ٢٠٢١ بتوقيت الأردن قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للواعدات لكرة القدم. 

وسيتم نقل فعاليات القرعة مباشرة عبر قناة الاتحاد الخاصة على يوتيوب وعبر الرابط:

اضافة اعلان
فعاليات القرعة

 

ويستضيف الاتحاد اللبناني البطولة التي تقام خلال الفترة من ٨ إلى ١٤ كانون الثاني/يناير ٢٠٢٢، وتستهدف الفئات العمرية لمواليد ٢٠٠٧ - ٢٠٠٨ - ٢٠٠٩. 

ويشارك الاتحاد اللبناني في البطولة بفريقين إلى جانب الأردن وفلسطين بحيث يتم توزيع الفرق الأربعة خلال القرعة في مجموعة واحدة، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ثم في الدور الثاني يلتقي صاحبا المركزين الأول والثاني لتحديد البطل والوصيف، ويتقابل صاحبا المركزين الثالث والرابع لتحديد المراكز المتبقية.  

وتأتي البطولة كأول نشاطات اتحاد غرب آسيا ضمن أجندته لكرة القدم النسوية للعام ٢٠٢٢ والتي تتضمن إقامة ٧ بطولات لكافة الفئات العمرية وللأندية والمنتخبات. 

وحرص اتحاد غرب آسيا على إضافة بطولة الواعدات إلى أجندة مسابقاته للعام ٢٠٢٢، باعتبار أن هذه الفئة تشكل في المستقبل نواة للمنتخبات النسوية لدى كافة الاتحادات الأهلية في الإقليم، وذلك بما يتوافق مع استراتيجية الاتحاد الخاصة بالقطاع النسوي التي تركز على الاهتمام به سواء على مستوى البطولات التنافسية لكافة فئاته العمرية أو على صعيد النشاطات الإدارية المرتبطة به.

وتهدف البطولة إلى تحضير لاعبات ومنتخبات الفئة العمرية المشاركة بها، وتوفير محطة تنافسية لها، ما يخدم بالتالي جاهزيتها للمشاركة بالتصفيات الآسيوية للناشئات المقررة عام ٢٠٢٣.