الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

فرنسا تضرب موعدا ناريا مع اليابان في نصف نهائي السلة

1200x0


ملاعب - وكالات

أكمل المنتخب الفرنسي عقد المتأهلين للمربع الذهبي بمسابقة كرة السلة سيدات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه الثمين 67-64 على نظيره الإسباني الأربعاء في ختام فعاليات دور الثمانية للمسابقة.

وخطف المنتخب الفرنسي صاحب المركز الرابع في أولمبياد 2016 بطاقة التأهل الأخيرة إلى المربع الذهبي بفوز صعب وثمين على نظيره الإسباني صاحب فضية المسابقة في أولمبياد 2016 .

وفرض المنتخب الفرنسي صاحب المركز الرابع في أولمبياد ريو 2016 تفوقه خلال الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة وبدأ الربع الأخير وهو يتفوق على نظيره الإسباني المتوج بفضية ريو، بفارق 7 نقاط.

لكن المنتخب الإسباني رد بشكل جيد في بداية الربع الأخير وبدا وكأنه في الطريق لقلب النتيجة لصالحه قبل أن يتسبب الضغط وتوتر اللاعبات في نهاية المباراة في ضياع عدة فرص محققة ساعدت المنتخب الفرنسي على خطف الفوز في نهاية اللقاء بفارق 3 نقاط (67-64).

ويلتقي المنتخب الفرنسي في المربع الذهبي غد الجمعة نظيره الياباني الذي حقق إنجازا غير مسبوق بتأهله إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في مشاركاته الأولمبية وذلك بعد فوزه الثمين والمتأخر 86-85 على نظيره البلجيكي الذي خاض الفعاليات الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه.

وكان أفضل مركز للمنتخب الياباني في مشاركاته الأربع السابقة في الدورات الأولمبية هو المركز الخامس في مشاركته الأولى وذلك عام 1976.