الإثنين 15-08-2022
ملاعب

سيدات أمريكا يخطفن ذهبية كرة الماء

merlin_192968481_369f7375-adfe-476e-a7fd-d7d05fd004b9-superJumbo


ملاعب - توج المنتخب الأمريكي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة الماء (سيدات) في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه الساحق 14 / 5 السبت على نظيره الإسباني في المباراة النهائية للمسابقة.

اضافة اعلان
 


وأحرز المنتخب الأمريكي الميدالية الذهبية للمسابقة للأولمبياد الثالث على التوالي حيث سبق له الفوز باللقب أيضا في أولمبياد 2012 بلندن و2016 في ريو دي جانيرو.

 


وأحكم المنتخب الأمريكي قبضته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وإن جاء الأداء متكافئا في الربع الثاني فقط من المباراة الذي سجل فيه كل من الفريقين ثلاثة أهداف قبل أن يجهز المنتخب الأمريكي على منافسه بخماسية نظيفة في الربع الثالث ليصعب مهمته في المباراة.

 


وافتتحت أليس وليامز التسجيل في المباراة بعد 27 ثانية فقط من المباراة لتقود الفريق الأمريكي إلى التقدم 4 / 1 في هذا الربع ، ثم حافظ الفريق على فارق الثلاثة أهداف لينهي الشوط الأول لصالحه 7 / 4 .

 


وفي الشوط الثاني ، أحكم المنتخب الأمريكي سيطرته المطلقة على مجريات اللعب مستغلا التوتر الإسباني ليحرز الفريق سبعة أهداف في هذا الشوط مقابل هدف واحد لإسبانيا وينهي اللقاء لصالحه 14 / 5 .

 


ومن بين 32 تسديدة للمنتخب الإسباني خلال المباراة ، سجل الفريق خمسة أهداف فقط.

 


وفي المقابل ، سجل المنتخب الأمريكي أهدافه الـ14 من 26 تسديدة على المرمى ليؤكد أنه الأكثر فعالية على المرمى.

 

 


وكانت مادلين موسيلمان هي الأكثر تسجيلا للأهداف للمنتخب الأمريكي في المباراة برصيد ثلاثة أهداف.

 


واحتفل الفريق كالمعتاد بجهازه الفني بقيادة المدرب آدم كريكوريان صاحب المسيرة الطويلة مع الفريق حيث ألقت اللاعبات المدرب ومعاونيه في المسبح.

 

 


وما زال المنتخب الأمريكي هو الملك المتوج لهذه المسابقة في الدورات الأولمبية حيث أحرز الميدالية الذهبية للأولمبياد الثالث على التوالي من ست مشاركات للمسابقة كما سبق له الفوز بالميدالية الفضية مرتين وبالبرونزية مرة واحدة.

 


كما توج المنتخب الأمريكي بلقب المسابقة في آخر ثلاث بطولات عالم وفاز على المنتخب الإسباني بالذات في نهائي آخر نسختين إضافة إلى أنه يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي برصيد ستة ألقاب.

 

 


وفي وقت سابق اليوم ، توج المنتخب المجري بالميدالية البرونزية للمسابقة بفوزه الثمين 11 / 9 على منتخب الاتحاد الروسي للعبة في مباراة تحديد المركز الثالث للمسابقة.

 

 


وتخلص المنتخب المجري من دوامة المركز الرابع التي لازمته في آخر ثلاث دورات أولمبية أعوام 2008 و2012 و2016 وأحرز الميدالية الأولمبية الأولى في تاريخه.

 

 


وحرم المنتخب المجري الفريق الروسي من الدفاع عن الميدالية البرونزية التي أحرزها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والتي كانت الثانية له في تاريخ مشاركاته الأولمبية بعد برونزية المسابقة في أولمبياد سيدني 2000 .

 


وانتهى الربع الأول من المباراة بالتعادل 2 / 2 ثم تقدم المنتخب المجري في الربع الثاني 7 / 5 ولكن الفريق الروسي رد بقوة في الربع الثالث وسجل ثلاثة أهداف دون مقابل للمنتخب المجري ليقلب النتيجة لصالحه 8 / 7 قبل أن يحسم المنتخب المجري المواجهة لصالحه 11 / 9 بفضل أربعة أهداف مقابل هدف واحد لروسيا في الربع الأخير من المباراة.

 

 


وفي مباراتين أخريين اليوم لتحديد المراكز في المسابقة ، فاز المنتخب الأسترالي على نظيره الهولندي 14 / 7 في مباراة تحديد المركز الخامس وفاز المنتخب الكندي على نظيره الصيني 16 / 7 في مباراة تحديد المركز السابع.