الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

سحب قرعة كأس آسيا للسيدات يوم الخميس

20182104173632


ملاعب -  يجري يوم الخميس في العاصمة الماليزية كوالالمبور سحب قرعة نهائيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، حيث تتعرف المنتخبات الـ12 المشاركة على منافسيها في دور المجموعات.

اضافة اعلان
 


وتصاعد مستوى الحماس في الأسابيع الأخيرة، مع نجاح منتخبات الصين تايبيه وإندونيسيا وإيران وكوريا الجنوبية وميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام، في الحصول على بطاقات التأهل للنهائيات بعد منافسة مثيرة في التصفيات.

 


وانضمت هذه المنتخبات إلى كل من اليابان وأستراليا والصين التي تأهلت مباشرة بعد حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية، إلى جانب الهند المضيفة.


وتقام النهائيات خلال الفترة من 20 كانون الثاني/يناير ولغاية 6 شباط/فبراير 2022، تحت شعار (كرة القدم للجميع).

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: أهنئ المنتخبات المتأهلة على حجز مقاعدها بين أفضل 12 منتخب تتنافس من أجل الفوز باللقب الثمين العام المقبل.

وأضاف: تحتفل بطولة كأس آسيا للسيدات 2022 بكرة القدم النسائية التي تطورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، حيث ستكون هذه البطولة منصة مثالية من أجل إظهار مستوى قدرات نجمات قارة آسيا، وإلهام جيل المستقبل من اللاعبات في القارة.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة على أربعة مستويات بالاعتماد على نتائجها في النسخة الماضية، حيث سيتم توزيع الفرق على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات.

وتم وضع منتخب الهند المضيف في المستوى الأولى إلى جانب اليابان حاملة اللقب وأستراليا، في حين يضم المستوى الثاني منتخبات الصين وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويضم المستوى الثالث كل من الفلبين وفيتنام وإيران، في حين جاءت منتخبات الصين تايبيه وميانمار وإندونيسيا في المستوى الرابع.

 


ويبدأ سحب القرعة من المستوى الرابع، حيث سيتم وضع أول فريق يتم سحبه في الموقع A4 وصولاً إلى الموقع C4، ويتواصل الأمر بسحب منتخبات المستوى الثالث ثم المستوى الثاني، علماً بأن منتخب الهند سيأتي في الموقع A1.

 



وتحظى البطولة بأهمية إضافية مع تأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الخمسة الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، في حين ينتقل المنتخبين التاليين من أجل المشاركة في الملحق العالمي.