السبت 01-10-2022
ملاعب

حدث غير مسبوق في كأس العالم للسيدات 2023

88-143109-women-world-cup-2023-3


ملاعب - أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن حدث غير مسبوق ستشهده بطولة كأس العالم للسيدات العام المقبل.

اضافة اعلان

وذكر "فيفا" في بيان عبر موقعه الرسمي أن كأس العالم للسيدات 2023، ستشهد تطبيق معسكرات المنتخبات لأول مرة في تاريخ البطولة.


وستتمكن الدول المشاركة من الدخول في معسكرات مخصصة لمنتخباتها في البطولة التي ستقام العام المقبل، في أستراليا ونيوزيلندا.


وتعد النسخة المقبلة من كأس العالم للسيدات هي الأولى في تاريخ البطولة التي يشترك في تنظيمها بلدان، والأولى التي تقام في نصف الكرة الجنوبي، والأولى التي تضم 32 منتخبا، علما بأن نسخة 2019 ضمت 24 منتخبا.

 

تعد معسكرات المنتخبات بمثابة "معسكر محلي خارج البلاد" لكل اتحاد مشارك خلال فترة البطولة، ويتضمن مقر إقامة وتدريب لوفد المنتخب المشارك بأكمله.


وأكد فيفا في بيانه على خيارات معسكرات أُدرجت في قائمة مختصرة ستكون متاحة لتختار منها المنتخبات المشاركة (الاتحادات الأعضاء المشاركة) لكأس العالم للسيدات بأستراليا ونيوزيلندا.

ووقع الاختيار في أستراليا على 35 مقراً لمعسكرات المنتخبات في خمس مدن مضيفة و11 مركزًا إقليميًا لستة عشر منتخباً ستخوض مباريات مرحلة المجموعات في أستراليا.


أما في نيوزيلندا، فقد وقع الاختيار على 21 مقراً لمعسكرات المنتخبات في أربع مدن مضيفة وخمسة مراكز إقليمية أخرى لستة عشر منتخباً ستخوض مرحلة المجموعات في نيوزيلندا.