السبت 18-09-2021
ملاعب

تعرف على قائمة منتخبنا الوطني لبطولة كأس اسيا

1631447649645

ملاعب - أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد للسيدات بقيادة المدرب محمد فضل، عن القائمة النهائية للنشميات للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ18، التي تقام خلال الفترة من 25-15 الشهر الحالي، في قاعة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.

اضافة اعلان
 


وضمت القائمة 19 لاعبة: آنا ضراغمة، ولينا ابده، وميرا قموة، وناهد الرواشدة، وبراء الرشدان، وسندس عبيدات، وعايشة المجالي، وجنان محمد، وفاتن الحمايدة، وفلك عبيدات، دينا صندوقة، ورؤى ناصر، وسارة حلبية، تمارا خليفات، وناديا عبيدات، ولبنى سلامة، ولين صالح، وهبه طلال وآية عبيدات.

 


وأكد المدرب فضل، أن الأسماء التي تواجدت في القائمة النهائية تم اختيارها بكل دقة وعناية، وتم رصد كافة مباريات الذهاب للبطولة المحلية لأندية السيدات التي توقفت بعد قرار الاستضافة.

 


وكان الاتحاد الآسيوي أصدر جدولاً جديداً لمواجهات البطولة بعد قرار انسحاب المنتخب القطري، إذ تم تقسيم الفرق لمجموعتين، الأولى ضمت: جمهورية كوريا، كازاخستان، أوزبكستان، هونج كونج وسنغافورة، وفي المجموعة الثانية:

 

 

فلسطين، اليابان، إيران، الكويت، سوريا إلى جانب المستضيف الأردن.

 


ويفتتح منتخب الأردن لقاءاته أمام نظيره الفلسطيني عند الـ5 مساءً، ثم يواجه المنتخب السوري، والكويتي، والإيراني، ويختتم مواجهات دور المجموعات بلقاء المنتخب الياباني، وستقام جميع لقاءاته في ذات التوقيت.

 


يذكر أن الاتحاد الآسيوي قرر إقامة خمس مباريات في اليوم، حيث تبدأ المباراة الأولى عند الحادية عشرة صباحاً، فيما تبدأ المباراة الخامسة والأخيرة عند السابعة مساءً.

 


واختار الاتحاد الآسيوي أيضاً قاعة قصر الرياضة مكاناً لتدريب جميع المنتخبات المشاركة، من خلال تشكيل جدول يناسب الجميع.

 

 


وسيركز اتحاد اللعبة على الجانب الطبي "الفقاعة الطبية"، وستقام البطولة دون جمهور إضافة إلى إجراء فحوصات طبية كل 72 ساعة لجميع المشاركين من لاعبين وأجهزة تدريبية وحكام وكل من له علاقة في البطولة بالتعاون مع وزارة الصحة واتحاد الطب الرياضي.

 


وسيحرص الاتحاد في تطبيق التعليمات المشددة على تحركات جميع المنتخبات المشاركة من مكان الإقامة إلى التدريبات والمباريات بهدف تأمين الأجواء الصحية المثالية.

 


وقال رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي، إن "الاتحاد يسعى لتطبيق نظام الفقاعة الطبية على أكمل وجه ونسعى أيضاً إلى تغطية كافة الأمور المتعلقة بالبطولة بأفضل طريقة من خلال التنظيم الممتاز".

 


وأشار المنسي إلى أنه تم تسهيل عمل الصحفيين في البطولة من خلال تأمين مقاعد خاصة لهم وأيضاً منطقة لإجراء المقابلات مع اللاعبات وأجهزتها التدريبة قبل وبعد المباريات".