الثلاثاء 27-09-2022
ملاعب

انتصارات لليابان وكوريا الجنوبية والصين وأستراليا في كأس آسيا

f70fe82b-5838-4932-9dd0-8fd39224a6df


ملاعب - تصوير أنس عشا

 

تواصلت الثلاثاء منافسات النسخة التاسعة والعشرين من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للسيدات والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان وتحديداً في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة ٨ منتخبات تتنافس على لقب البطولة وعلى أربع بطاقات مؤهلة إلى بطولة كأس العالم والتي تستضيفها أستراليا العام القادم.

ونجح المنتخب الياباني في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي وجاء على حساب المنتخب النيوزيلندي بنتيجة ٦٢-٥٠ ليتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد ٤ نقاط من فوزين.


وكانت لاعبة المنتخب الياباني ، ستيفاني ماوولي ، الأكثر تسجيلاً للنقاط في هذه المباراة برصيد ١٥ نقطة.

وضمن المجموعة ذاتها ، حقق المنتخب الكوري الجنوبي ثاني انتصاراته كذلك وذلك بعد تغلبه على المنتخب الهندي بنتيجة ١٠٧-٦٩ ليحتل المنتخب الكوري الجنوبي المركز الثاني وبفارق النقاط المسجلة عن المنتخب الياباني المتصدر.

وكانت اللاعبة الكورية ، كانغ لي سيول ، الأكثر تسجيلاً للنقاط في هذه المباراة برصيد ١٨ نقطة.

اضافة اعلان
 

ولحساب المجموعة الثانية ، حقق المنتخب الصيني فوزاً سهلاً على منتخب الصين تايبيه بنتيجة ١٢٤-٥٠ لتواصل الصين صدارتها للمجموعة برصيد ٤ نقاط من فوزين.

وكانت اللاعبة الصينية ، لي يويرو ، الأكثر تسجيلاً للنقاط في هذه المباراة برصيد ٢٠ نقطة.

وحقق كذلك المنتخب الأسترالي فوزه الثاني في البطولة وجاء على حساب المنتخب الفلبيني بنتيجة   ١٢٠-٥٦.

وكانت اللاعبة الأسترالية ، لورين نيكلسون ، الأكثر تسجيلاً للنقاط في هذه المباراة برصيد ٢١ نقطة.

وسيكون يوم غد يوماً حاسماً لتحديد المتأهل المباشر إلى الدور نصف النهائي عندما يلعب صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة ضد بعضهما البعض.

وسيتأهل الفائز من مباراتي (اليابان وكوريا الجنوبية) و(الصين وأستراليا) إلى الدور نصف النهائي فيما سيتعين على المنتخبين الخاسرين لعب مباراة الملحق مع صاحبي المركز الثالث في المجموعتين لتحديد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي.