الثلاثاء 17-05-2022
ملاعب

الفلبين تكتسح أندونيسيا بكأس اسيا للسيدات

Philipines-v-Indonesia-Group-B-WAC2022-(3)


ملاعب -  تأهل منتخب الفلبين للدور ربع النهائي بعد فوزه على إندونيسيا 6-0 يوم الخميس على ستاد شيف تشاتراباتي في بوني، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت كاترينا غويلو (6) وسارينا بولدن (27) وتاهناي أنيس (56 و83) وجيسيكا ميكلات (74 من ضربة جزاء) وماليا لويس سيزار (90+4) أهداف الفوز للمنتخب الفلبيني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز أستراليا على تايلاند 2-1 على ستاد مومباي آرينا في مومباي.


وتصدرت أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط للفلبين و3 لتايلاند، في حين بقي رصيد إندونيسيا خالياً من النقاط، حيث حصلت أستراليا والفلبين على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة.

وسيطر المنتخب الفلبيني على مجريات المباراة بشكل واضح، وحصل على ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة ولكن تسديدة كاترينا غويلو ارتدت من القائم.

وعوضت غويلو هذه الفرصة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة عندما استلمت تمريرة كارلي فريلس على حافة منطقة الجزاء وسددت بعيداً عن متناول الحارسة ريسكا ابريا.

ثم أضافت الفلبينيات الهدف الثاني عندما ارتقت سارينا بولدن لتمريرة عرضية وحولت الكرة برأسها داخل المرمى (27).

في الشوط الثاني واصل منتخب الفلبين تفوقه، ليسجل الهدف الثالث عندما أخفق الدفاع الإندونيسي في إبعاد الكرة لتصل إلى تاهناي أنيس لتتقدم وتسدد في المرمى (56).

وجاء الهدف الرابع عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض دومينيك راندل للإعثار من قبل امياتون، ونفذتها جيسيكا ميكلات بنجاح (74).

وسجلت تاهناي أنيس الهدف الرابع في الدقيقة 83 عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة، قبل أن تضيف ماليا سلويس سيزار في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز أستراليا على إندونيسيا 18-0 والفلبين على تايلاند 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز أستراليا على الفلبين 4-0 وتايلاند على إندونيسيا 4-0.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.