الجمعة 19-04-2024
ملاعب

التصريحات بعد فوز فيتنام على تايلاند في ملحق كأس العالم

Mai-Duc-Chung-Thailand-v-Vietnam-WAC-Playoff


ملاعب - أشاد ماي دوك تشونغ مدرب منتخب فيتنام بلاعبات الفريق عقب الفوز على تايلاند 2-0 يوم الأربعاء على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي، في بطولة كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، ضمن الملحق الملحق لنهائيات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا.

اضافة اعلان
 


وسجلت هيون نهو (20) وثاي ثاو (24) هدفي الفوز لصالح المنتخب الفيتنامي.

وأكمل منتخب تايلاند المباراة بعشرة لاعبات عقب طرد كانجانابورن ساينغكورن في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.


وتقام الجولة الثانية من الملحق يوم الجمعة حيث تلتقي الصين تايبيه مع تايلاند، على أن تجمع الجولة الثالثة بين فيتنام والصين تايبيه.

وفيما يلي تصريحات المدربين في المؤتمر الصحفي بعد المباراة:
- ماي دوك تشونغ مدرب منتخب فيتنام:
"أريد أن أهنئ اللاعبات على الفوز، لقد أثبتن أنفسهن ومقدار تحسن مستواهن، وأنا فخور بهن".

"قامت اللاعبات أمام تايلاند بتطبيق كل شيء طلبته منهن، ونفذن الخطة بصورة جيدة، وكان من الرائع أن نحقق الفوز، مستوانا تراجع قليلاً في الشوط الثاني بسبب الرطوبة، ولكننا نجحنا في احتواء الفريق المقابل".

"المباراة المقبلة لنا ستكون أمام الصين تايبيه، وسيكون لدينا ثلاثة أيام من أجل الراحة، آمل أن تكون اللاعبات جاهزات من أجل الفوز في المباراة المقبلة والتأهل لكأس العالم، سوف نعمل ما بوسعنا وسنقدم كل شيء أمام الصين تايبيه".

ملحق كأس آسيا للسيدات: تايلاند 0 - فيتنام 2
- ناتسوكو تودوركي مدرب منتخب تايلاند:
"عمل منتخب فيتنام بقوة من أجل الفوز وكان الطرف الأفضل في المباراة، الهدفين الذين تلقيناهما في الشوط الأول عقدا الموقف بالنسبة لنا، وقد حاولنا ما بوسعنا في المباراة لكن الآن يجب أن نركز على المباراة التالية".

"لدينا فترة قصيرة للتعافي قبل المباراة أمام الصين تايبيه يوم الجمعة، سوف نتناقش في الجهاز الفني حول المباراة المقبلة، وسوف نقوم بوضع استراتيجية خاصة للمباراة".

"طرد كاناجنابورن ساينغكورن يعتبر ضربة كبيرة لنا، ويجب أن نجد البديلة المناسبة لها، مرت اللاعبات بالكثير وأنا فخور بهن، ونأمل أن نستعيد التوازن ونحقق الفوز أمام الصين تايبيه".

ويتأهل الحاصل على المركز الأول في الملحق مباشرة إلى نهائيات كأس العالم للسيدات، في حين ينتقل الفريقين الحاصلين على المركز الثاني والثالث للمشاركة في الملحق العالمي.

وكانت منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والصين والفلبين حصلت على أول أربع بطاقات للمشاركة في كأس العالم، حيث انضمت إلى منتخب أستراليا المضيف.

وكان منتخب تايلاند حصل في الدور الأول على المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام الفلبين 0-2 وفاز على إندونيسيا 4-0 وخسر أمام أستراليا 1-2، ثم خسر في ربع النهائي أمام اليابان 0-7.

في المقابل حصل منتخب فيتنام على المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام كوريا الجنوبية 0-3 وأمام اليابان 0-3 وتعادل مع ميانمار 2-2، وبعد ذلك خسر في ربع النهائي أمام الصين 1-3.