الجمعة 21-06-2024
ملاعب

الاتحاد السعودي يحدد موعد انطلاق دوري السيدات

3


ملاعب - كشفت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم عن روزنامة المسابقات الكروية النسائية للموسم الرياضي المقبل 2024 - 2025.

وينطلق كل من الدوري السعودي للسيدات ودوري الدرجة الأولى في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل، فيما تستهل مواجهات بطولة كأس الاتحاد السعودي بنسختها الثانية في 17 من شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

اضافة اعلان

وتبدأ منافسات بطولة كأس الاتحاد للناشئات تحت 17 عاماً ودوري الدرجة الثانية في 1 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، فيما يحدد لاحقاً تاريخ انطلاقة بطولة كرة القدم الصالات للسيدات.


وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في يناير (كانون الثاني) الماضي استحداث نظام دوري الدرجة الثانية للسيدات، ابتداء من الموسم المقبل، الذي سيتم تحويله من دوري الدرجة الأولى إلى دوري كامل بنظام الذهاب والإياب بمشاركة 10 فرق لدوري الممتاز والدرجة الثانية، ومن المرجح أن يكون عدد الفرق المشاركة في دوري الدرجة الأولى 14 فريقاً.


وسيقسم نظام دوري الدرجة الثانية إلى قسمين، دور المجموعات، والأدوار النهائية، وتلعب البطولة بطريقة الدوري الكامل ذهاباً وإياباً مناطقياً لكل مجموعة، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى مرحلة الأدوار النهائية، وتقام بنظام التجمع، فيما يصعد البطل ووصيفه إلى دوري الدرجة الأولى للسيدات.