الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الأردن على موعد مع أول بطولة آسيوية بتاريخ الألعاب الجماعية

6e0a89b1-a454-4cc5-b08d-3bf06827fc22


ملاعب - أنس عشا

يترقب عشاق الرياضة الأردنية عموما، ومتابعو كرة السلة نهائي كأس اسيا للسيدات المستوى B والذي سيجمع منتخبنا الوطني مع شقيقه اللبناني، عند الساعة السابعة من مساء اليوم، على صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب .

اضافة اعلان
 

ويستهدف منتخبنا اللقب التاريخي الأول على المستوى القاري في جميع منافسات الألعاب الجماعية، إذ لم يسبق لأي من منتخباتنا بالتتويج بالألقاب الآسيوية، وهو الأمر الذي يمنح هذه المواجهة قيمة إستثنائية اضافية للجماهير التي من المتوقع أن تملأ النسبة المسموحة من المدرجات والتي تبلغ 50% .

 

وسيتأهل المنتخب الفائز باللقب، للمستوى الأول على القارة والذي يضم عددا من أهم المنتخبات العالمية أمثال أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية والصين، وهو هاجس كبير للمنتخبين الأردني واللبناني .

 

ويضم المنتخب الوطني عددا مميزا من اللاعبات اللواتي قدمن بطولة تاريخية وفي مقدمتهمن المجنسة نتاشا كلاود، رشا عبده، ماريا الحن، زارا النجار، فرح أبو عابد وليليان أبو جبارة، مما يمنح المدرب فيصل النسور خيارت متنوعة ومميزة في الملعب، وبمرونة تكتيكية عالية، وهو الأمر الذي يجعلنا قادرين على مواجهة الأسماء الكبيرة في لبنان أمثال ريبيكا عقل، لما مقدم، عيدا باخوس وميرمار مقداد .

 

وكان منتخبنا الوطني قد افتتح البطولة بفوز رائع على أندونيسيا بنتيجة (76/64)، قبل أن يتغلب على كازخستان في ختام دور المجموعات، وفي نصف نهائي البطولة وصولا للمشهد الختامي أمام المنتخب اللبناني الذي تغلب على منتخبات إيران، سوريا وأندونيسيا وصولا للنهائي.