الإثنين 29-04-2024
ملاعب

إيقاف أعنف مباراة كرة قدم نسائية بعد 20 دقيقة

afp_20221022_20221022-afp_32lw4pb_afp


ملاعب - أكدت فيرا باو، مدربة المنتخب الإيرلندي لكرة القدم، إن لاعبات فريقها كان لديهن مخاوف من الإصابة في المباراة الودية، استعدادًا لبطولة كأس العالم للسيدات، أمام منتخب كولومبيا، والتي تم إلغاؤها أمس الجمعة.
اضافة اعلان

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن لاعبة خط الوسط دينيس أوسوليفان تم نقلها إلى المستشفى بسبب إصابتها في الساق، وتم إلغاء المباراة بعد بدايتها بـ20 دقيقة فقط عقب العديد من التدخلات القوية.

وقالت باو، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "إنه شيء لم أتعرض له من قبل طوال 47 عامًا من المشاركة في كرة القدم، كلاعبة، أو  كمدربة".

وأضافت: "كانت البداية جيدة، مباراة جيدة، طبيعية، وبعد ذلك ازدادت الأجواء سخونة وأصبحت المباراة بدنية، وجاءت العرقلة الكبيرة لدينيس، عرقلة غير موجودة في قواعد اللعبة وكانت تشعر بألم شديد".

وأكدت :"توجهت لمدربة منتخب كولومبيا وقلت لها أحتاج لمساعدة منك، يجب أن نقوم بتهدئة هذا. كلنا نريد الذهاب لكأس العالم".

وأكملت: "كانت اللاعبات في حالة استياء شديد، وكن تشعرن بالخوف على أنفسهم. نحن لسنا فريقا يخشى من التدخلات العنيفة".

وتابعت: "اصطحبتهن بعيدًا لتهدئة الأمور، وأجلستهن على مقاعد البدلاء. ناقشنا الأمر وكنا على تواصل مع الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد الإيرلندي لكرة القدم".

وأكدت: "بشكل جماعي كنا نعلم أن الأمور لن تسير في الطريق الصحيح بعد الآن، وإذا استمرت المباراة كنا سنضع لاعباتنا في موقف يحتمل أن يكون خطيرًا".

وأردفت: "دخلنا في مناقشات هادئة مع الحكم، وتم إلغاء المباراة".