الجمعة 26-04-2024
ملاعب

إسبانيا تواجه اليابان يوم الأحد في نهائي كأس العالم للشابات

FbEBgpiXoAAbfi3


ملاعب - يطمح منتخب اليابان في التتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي عندما يتقابل مع إسبانيا يوم الأحد على الستاد الوطني في سان خوسيه، وذلك في نهائي كأس العالم للشابات تحت 20 عاماً في كوستاريكا.

اضافة اعلان
 


ويتقابل يوم الأحد أيضاً هولندا مع البرازيل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على نفس الملعب.

ويطمح منتخب اليابان في أن يصبح أول فريق ينجح في المحافظة على لقب البطولة، بعدما كان توج بلقب النسخة الماضية عام 2018 في فرنسا.


ولم يخسر المنتخب الياباني أي مباراة في البطولة، وسجل 11 هدف في الطريق للنهائي، وهو ما ينطبق على منتخب إسبانيا أيضاً الذي لم يخسر أي مباراة وسجل 11 هدف أيضاً.



واعتمد المنتخب الإسباني على المهاجمة ايما غابارو التي سجلت 7 أهداف في البطولة تصدرت من خلال ترتيب الهدافات، في حين برزت بمنتخب اليابان مايكا هامانو التي سجلت 4 أهداف وزميلتها يوزوكي ياماموتو التي سجلت 3 أهداف.

 



وأعرب فوتوشي ايكيدا مدرب اليابان عن ثقته في قدرة الفريق على الارتقاء لمستوى الحدث في النهائي، وقال: قدم الفريق مستوى جيد في المباراة أمام البرازيل، وتمكنا من التفوق في معركة خط الوسط، ودافعنا بصلابة وتمكنا من تسجيل هدف الفوز.


وأضاف: نحن نتواصل بشكل جيد على أرض الملعب، ويمكنني أن أشعر بأننا نتحسن من مباراة لأخرى.

وأوضح: من خلال هذا الفريق أنا أتطلع لمواجهة إسبانيا في النهائي، من أجل الفوز بلقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

وأردف بالقول: أنا سعيد جداً لأن اللاعبات قدمن كل ما بوسعهن، إسبانيا تمتلك فريق جديد، وكذلك الحال بالنسبة لنا، هنالك اختلافات بين الفريقين، ولكننا نريد أن نلعب مباراة جيدة.

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على هولندا 1-0 وعلى غانا 2-0 وعلى الولايات المتحدة 3-1، ثم فاز في ربع النهائي على فرنسا بفارق ركلات الترجيح 5-3 بعد تعادل الفريقين 3-3، وفاز في قبل النهائي على البرازيل 2-1.\

في المقابل تصدرت إسبانيا المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام البرازيل، بعدما تعادلت مع البرازيل 0-0 وفازت على كوستاريكا 5-0 وعلى أستراليا 3-0، وفازت في ربع النهائي على المكسيك 1-0، وفي قبل النهائي على هولندا 2-1.