الأحد 28-04-2024
ملاعب

أنس جابر تشارك في بطولة دبي للتنس

corr_501_koo_501390


ملاعب -أعلنت بطولات سوق دبي الحرة للتنس، مشاركة حامل اللقب، دانييل ميدفيديف، ووصيفه آندري روبليف، في منافسات الدورة 32 من البطولة من فئة 500 نقطة.
اضافة اعلان

كما أعلنت مشاركة 4 لاعبات من المصنفات الثمانية الأوائل، في منافسات بطولة رابطة محترفات التنس من فئة 1000 نقطة.

وتقام منافسات بطولتي السيدات والرجال خلال الفترة من 18 فبراير/شباط وحتى 2 مارس/آذار، مع استقطاب نخبة من اللاعبات واللاعبين، للمشاركة في المنافسات كما جرت العادة منذ انطلاقها.


وتشهد بطولة الرجال، مشاركة المصنف الثالث عالميا، دانييل ميدفيديف، والمصنف الخامس آندري روبليف، بالإضافة إلى هوبرت هوركاش المصنف التاسع، والذي وصل إلى نصف نهائي ويمبلدون 2021.

كما يشارك كارين خاشانوف المصنف 15 عالميا، والذي وصل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي.

وسيتم الإعلان عن المزيد من اللاعبين المشاركين في الدورة 32 من البطولة، خلال الأيام القادمة.



وأصبحت بطولة السيدات، إحدى مسابقات فئة 1000 نقطة في منافسات رابطة محترفات التنس، بعد التناوب مع بطولة الدوحة خلال السنوات الأخيرة.

وتشهد البطولة، مشاركة 20 لاعبة من الأعلى تصنيفا عالميا، ومن بينهن المصنفة الثالثة عالميا إيلينا ريباكينا، والمصنفة الخامسة عالميا جيسيكا بيجولا، والمصنفة السادسة أنس جابر، والمصنفة الثامنة، ماريا ساكاري.

وأكد كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الاستعداد لاستضافة أبرز لاعبي ولاعبات التنس في دبي.

وأشار إلى أن تصنيف بطولة السيدات ضمن بطولات فئة 1000 نقطة في رابطة محترفات التنس، سيلعب دورا كبيرا في زيادة شعبية هذه البطولة.

وقال ماكلوكلين "شهدت البطولات على مدار الأعوام الماضية، مشاركة أبرز نجوم ونجمات التنس في المنافسات، ويسرنا الإعلان عن أوائل الأسماء المشاركة في دورة هذا العام من البطولات".

وأضاف "يمثل إدراج بطولات سوق دبي الحرة للتنس ضمن بطولات فئة 1000 نقطة في رابطة محترفات التنس بشكل دائم، تأكيدا واضحا على التطور الذي شهدته البطولة خلال العقدين الماضيين". 

يذكر أن البطولة تشهد مجددا، اعتماد نظام مقاعد مرقمة، والذي يطبق على مقاعد المدرج السفلي في بطولة الرجال، وعلى التذاكر من فئتي برايم إيه وبرايم بي في كل من بطولتي السيدات والرجال.

في حين تكون مقاعد المدرج العلوي، متاحة دون حجز مسبق خلال البطولتين، وكذلك الأمر بالنسبة لمقاعد المدرج الأرضي خلال الأسبوع الأول من المنافسات.



وقال راميش سيدامبي رئيس العمليات في سوق دبي الحرة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة "يسرنا أن نشهد تنامي أهمية البطولة، لا سيما بعد أن أصبحت إحدى بطولات فئة 1000 نقطة".

وأضاف "لعل الإضافة الجديدة لمنافسات هذا العام، تكمن في خاصية حجز المقاعد، كما قمنا بإجراء المزيد من الترقيات والاستثمارات لضمان أعلى معايير الراحة والاستمتاع للاعبين والجمهور". 

من جانبه، قال صلاح تهلك الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في سوق دبي الحرة ومدير بطولات سوق دبي الحرة للتنس "تزداد شعبية البطولة وأهميتها عاما تلو الآخر".

وتقام الدورة 24 من بطولة سوق دبي الحرة للتنس لفئة السيدات لمدة أسبوع من 18 إلى 24 فبراير/شباط المقبل، وتليها فعاليات الدورة 32 لبطولة سوق دبي الحرة للتنس للرجال من 26 فبراير/شباط وحتى 2 مارس/آذار.