السبت 04-05-2024
ملاعب

احتفاء أمريكي واسع بقرار ميسي

afp_20230204_20230204-afp_338h9jd_afp


ملاعب - أحدث وصول ليونيل ميسي، إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم، حالة من الترقب لا سيما وأن انضمام اللاعب الأرجنتيني لفريق إنتر ميامي، قد يكون نقطة تحول بالنسبة لكرة القدم في الولايات المتحدة وكندا.
اضافة اعلان

وكتب الدوري الأمريكي لكرة القدم (إم إل إس) عبر حسابه الرسمي على شبكة (تويتر) الاجتماعية "جاء الأفضل على مر العصور. ملايين من جمهور (إم إل إس) في جميع أنحاء العالم يرحبون بك يا ليو".

وكان أحد الأشخاص الأكثر اهتماما باستقدام النجم الأرجنتيني هو رئيس الاتحاد دون جاربر، الذي أكد عبر (تويتر) أيضا "سيكون أمرا ممتعا بالطبع".

من ناحيته اعتبر جيم كرتن مدرب فيلادلفيا يونيون: "ربما يكون ذلك أعظم يوم في تاريخ الدوري الأمريكي. إنه أفضل لاعب عرفته كرة القدم، من وجهة نظري".

وأضاف كرتن "إنه يوم عظيم بالنسبة للدوري لا شك في ذلك. حين تتحدث عن هذا اللاعب، فهو يتحدث عن نفسه. فاز بكل شيء في كل مكان تواجد فيه. ويثبت ذلك أن بطولتنا جذابة ولا مشكلة في التعاقد مع أفضل اللاعبين لاستقدامهم".

بينما اعترف أحد أقوى مدافعي (إم إل إس) وهو الكولومبي خيسوس موريو، لاعب لوس أنجليس إف سي بأنه وزملائه المدافعين "سيعانون" كثيرا، رغم أن "المرء كلاعب يحب دوما مواجهة الأفضل".

وأضاف موريو "أعتقد أن وجوده سيكون رائعا بالنسبة للدوري، وبالنسبة لي كلاعب لأنني سأواجه لاعبا من مستوى استثنائي".

من جانبه، رفض ستيف تشيروندولو مدرب لوس أنجليس إف سي التعليق على لعب ميسي في الدوري الأمريكي، ومزح في هذا الصدد قائلا "لدي الكثير من الأفكار لكن لا أود الكشف عنها الآن".

أبطال العالم

أما أتالانتا يونايتد، فقد نشر عبر حسابه على تطبيق (إنستجرام) الاجتماعي صورة من مونديال قطر 2022، يبدو فيها الأرجنتيني تياجو ألمادا نجم الفريق إلى جوار ميسي أمام كأس العالم الذي توج بها الألبيسيليستي.

وأضاف أتالانتا يونايتد "أصبح الدوري الأمريكي يمتلك اثنين من أبطال العالم الآن. مرحبا بك في الدوري يا ليو".

ولم يقتصر الترحيب بميسي على عالم كرة القدم فحسب، فقد بادر اليوناني يانيس أنتيتوكومبو أحد نجوم الدوري الأمريكي لكرة السلة (إن بي إيه) وأحد ملاك نادي ناشفيل إس سي لكرة القدم، إلى الاحتفاء بقدوم اللاعب الأرجنتيني بعبارة "مرحبا بك في الدوري الأمريكي يا ميسي. سنلتقي في ناشفيل".

بالمثل، رحب يريك هيل لاعب ميامي دولفينز لكرة القدم الأمريكية بوصول ميسي إلى (إم إل إس) حيث أكد مازحا "لدينا الآن اثنين رقم 10 لكنني أريد فقط معرفة أي منهما الأسرع"، في إشارة إلى ارتدائه القميص رقم 10 مع فريقه أيضا، مختتما "على أي حال، تهنئتي لك".