الإثنين 29-04-2024
ملاعب

هل فتحت أبواب المجد الأوروبي لإمام عاشور؟

2023217222752862A7


ملاعب - يبدو أن اللاعب المصري إمام عاشور، نجم الزمالك السابق وميتلاند الدنماركي الحالي، على موعد مع المجد الأوروبي، ليكون نجماً لامعاً في سماء كرة القدم العالمية.

10 دقائق فقط للتسجيل
فلم يحتاج الفرعون المصري الجديد إمام عاشور، إلا 10 دقائق فقط بعد مشاركته كبديل مع فريقه الجديد ميتلاند الدنماركي، حتى يحرز أول أهدافه مع الفريق، في أول ظهور له معه، بل وفي بطولة كبيرة كالدوري الأوروبي، وفي شباك فريق كبير وعريق وهو سبورتينغ لشبونة.

اضافة اعلان
 

شارك بديلاً وأحرز هدفاً
وشارك إمام عاشور في الدقيقة 67 بدلاً من الأوروغوياني إيمليانو مارتينيز، في المباراة التي أقيمت على ملعب خوسيه الفالادي، الخميس، في إطار ملحق دور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي، قبل أن يحرز الهدف الأول للفريق الضيف في الدقيقة 77 مستغلاً خطأ من حارس مرمى سبورتينغ لشبونة، ولكن لاعب لشبونة سيبستيان كواتيس أحرز هدفاً قاتلاً في الدقيقة الأخيرة لتنتهي المباراة بالتعادل.

أرقام إمام عاشور أمام لشبونة
في 23 دقيقة خاضها إمام عاشور أمام لشبونة، سجل هدفاً، فيما لمس الكرة 16 مرة، كما مرر الكرة 6 مرات بشكل صحيح من 7 تمريرات خلال مشاركته.

 

دقة تمريرات إمام عاشور 86%
وبلغت دقة تمرير النجم المصري 86%، كما سدد على المرمى 3 تسديدات من بينها تسديدتان بين القائمين والعارضة، من أصل 5 تسديدات لميتلاند على مرمى لشبونة، وحاول المراوغة مرة واحدة ولم ينجح، وفاز بصراعين من 4 صراعات أرضية، وتدخلين على الكرة وارتكب مخالفة واحدة.

تعادل في الوقت القاتل
ولولا هدف سيبستيان كواتيس في الوقت القاتل لأصبح هدف إمام عاشور في لشبونة هو هدف الفوز لميتلاند خارج الديار، ليسهل مهمته في مباراة العودة بالدنمارك، ولكن بالتأكيد ميتلاند يضع آماله على الفرعون الجديد في مساعدة الفريق لتخطي لشبونة في مباراة العودة والمضي قدماً في البطولة الأوروبية العريقة.

تعليق إمام على هدفه
وعلق إمام عاشور نجم ميتلاند الدنماركي، على هدفه الأول مع فريقه الجديد، ضد سبورتنغ لشبونة البرتغالي بالدوري الأوروبي.

إحساس رائع
وقال عاشور عبر حسابه على تويتر: "إحساس رائع أن أسجل أول أهدافي في أول ظهور لي مع الذئاب".

شكراً جمهور مصر
وتابع نجم الزمالك السابق: "شكراً إف سي ميتلاند على دعمكم، الحمد لله.. شكراً جمهور مصر على دعمكم لي".

 

إمام على درب زيدان
ويسير عاشور على درب لاعب مصري تألق وأبدع في الملاعب الأوروبية، وحصد الذهب مع الفراعنة وهو محمد زيدان، الذي كانت بداياته مع فريق ميتلاند، ومن بعدها انطلق وتألق في الملاعب الأوروبية، حيث لعب لعدد من الفرق الألمانية وكان على رأسهم بروسيا دورتموند تحت قيادة المدرب التقني الألماني يورغن كلوب، ليحقق زيدان نجاحات لا حصر لها، لم يصل إليها أي لاعب مصري إلا الملك المصري المتوج في ليفربول محمد صلاح.

مشوار ميتلاند بالدوري الأوروبي
وتأهل ميتلاند لهذا الدور في الدوري الأوروبي، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة في دور المجموعات في الدوري الأوروبي في الموسم الحالي برصيد 8 نقطة حصدها من 6 مباريات خاضهم في هذا الدور، حيث فاز في مبارتين وتعادل في مبارتين وخسر مبارتين.