الجمعة 03-05-2024
ملاعب

لقاء ثأري بين فينورد وروما.. وميلان في مهمة صعبة

epa_soccer_2024-01_2024-01-10_2024-01-10-11067829_epa


ملاعب -تنطلق غدا الخميس مباريات الذهاب لدور خروج المهزوم ببطولة الدوري الأوروبي، حيث يتنافس 16 فريقا على 8 بطاقات متبقية لدور الـ16.
اضافة اعلان

ويشهد الدور الإقصائى مواجهات بين الفرق التي احتلت المركز الثاني في المجموعات الـ8 ببطولة الدوري الأوروبي، وبين الفرق التي احتلت المركز الثالث ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وستكون أبرز مواجهات هذا الدور، هي التي تجمع بين فينورد الهولندي وضيفه روما على ملعب فينورد، حيث سيلتقي الفريقان للموسم الثالث على التوالي في البطولات الأوروبية.

وتعد هذه المباراة ثأرية، حيث توج روما بأول نسخة فى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في عام 2022 بعدما تغلب على فينورد بهدف نظيف.

كما تمكن روما من الفوز على فينورد 4 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ8 ببطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

ويتوقع أن تشهد مباراة الغد المزيد من الإثارة، خاصة وأن هذه المباراة ستكون الأوروبية الأولى لروما بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو، وتولي دانيلي دي روسي تدريب الفريق.

وعلى ملعب علي سامي ين، يتطلع جالطة سراي لتعويض خيبة أمله في دوري أبطال أوروبا، وتحقيق فوز مريح على سبارتا براج التشيكي، عندما يلتقيان في ذهاب دور خروج المغلوب بالدوري الأوروبي.

وكان جالطة سراي قريبا من التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2013 / 2014 ولكنه خسر في مباراة الجولة الأخيرة أمام كوبنهاجن لينتقل للعب في الدوري الأوروبي.

ويملك الفريق التركي ثقة كبيرة في تكرار إنجازه السابق الذي حققه قبل 24 عاما حينما توج بلقب البطولة، التي كانت تسمى وقتها كأس الاتحاد الأوروبي، على حساب آرسنال.

ولكن يتعين على جالطة سراي عبور عقبة سبارتا براج التشيكي، الذي أثبت أنه فريق لا يستهان به، بعدما تفوق على ريال بيتيس واحتل المركز الثاني في دور المجموعات.

وسيكون ميلان على موعد مع مباراة ليست بالسهلة حينما يستضيف رين الفرنسي على ملعب سان سيرو.

وكان ميلان انتقل للعب في الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث في مجموعته بدوري أبطال أوروبا، التي ضمت نيوكاسل وبوروسيا دورتموند وباريس.

ويدخل ميلان المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفوز في آخر مواجهتين له بالدوري أمام فروسينوني 3 / 2 ونابولي 1 / صفر.

في المقابل يدخل رين المباراة ولديه ذكريات ليست سعيدة في إيطاليا، حيث خسر مبارياته الثلاثة التي لعبها هناك أمام منافسين من الدوري الإيطالي، وتلقى هدفين في كل مباراة.

ومع ذلك رفع جوليان ستيفان، المدير الفني لرين، شعار التحدي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة.

وأشاد ستيفان بفريق ميلان وقال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا): "ميلان فريق كبير وعريق، وله مكانة مرموقة للغاية، مواجهة منافس من هذا المستوى يمثل فرصة رائعة".

وفي بقية المباريات يلتقي يانج بويز السويسري مع ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، وشاختار دونيتسك الأوكراني مع ضيفه مارسيليا الفرنسي، ولانس الفرنسي مع فرايبورج الألماني.

كما يلعب سبورتنج براجا البرتغالي مع كارباج اجدام من أذربيجان، وبنفيكا البرتغالي مع تولوز الفرنسي.