الخميس 25-04-2024
ملاعب

لدغة تشاكا تنقذ آرسنال من التعثر أمام آيندهوفن

FepCDo-XoAIjWYB


ملاعب - وكالات

وضع أرسنال قدما في الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي، بعدما اجتاز ضيفه آيندهوفن بهدف نظيف مساء الخميس، ضمن منافسات المجموعة الأولى.
اضافة اعلان

وسجل جرانيت تشاكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70.

وارتفع رصيد أرسنال إلى 12 نقطة من 4 مباريات، بفارق 5 نقاط أمام أيندهوفن، وبات يحتاج إلى نقطة واحدة من مباراتيه المقبلتين لضمان بلوغ الدور الثاني.

واعتمد مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف روب هولدينج إلى جانب جابرييل ماجالهاييس في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين تاكيهيرو تومياسو وكيران تيرني، وتعاون ألبرت سامبي لوكونجا مع جرانيت تشاكا في وسط الملعب، فيما تحرك بوكايو ساكا وفابيو فييرا وإيدي نكيتياه، خلف المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس.

في الطرف الآخر، لجأ مدرب أيندهوفن رود فان نيستلروي، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من فيليب مويني وأندري راماليو وأرماندو أوبيسبو وفيليب ماكس، ووقف إبراهيم سانجاري إلى جانب إريك جوتيريز في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي تشافي سيمونز وجوي فيرمان وكوي جاكبو، خلف المهاجم جوس تيل.

وحاول أرسنال السيطرة على المجريات منذ البداية، وأطلق نكيتياه تسديدة متسرعة من خارج منطقة الجزاء بعيدا عن المرمى في الدقيقة الخامسة.    

وحول نكيتياه عرضية ساكا من الناحية اليمنى، ناحية تيرني الذي مرت تسديدته فوق المرمى بالدقيقة 11، وبعد دقيقة واحدة، جرب تشاكا حظه بتسديدة بعيدة عن مرمى أيندهوفن.

وتبادل تشاكا الكرة مع نكيتياه، قبل أن يمرر إلى غير المراقب جيسوس الذي سدد بعيدا في الدقيقة 20، واخترق تشافي دفاع أرسنال، قبل أن يطلق تسديدة نحو المدرجات في الدقيقة 27.

ولم يستطع تشاكا توجيه رأسيته نحو مرمى الفريق الهولندي في الدقيقة 30، ونفذ فييرا ركلة حرة فوق الحائط البشري لتهز الشباك من الخارج في الدقيقة 42.

وتبادل جيسوس الكرة مع ساكا في الناحية اليمنى من منطقة جزاء أيندهوفن، وتخطى المهاجم البرازيلي رقيبيه ماكس وراماليو، قبل أن يسدد في مكان وقوف الحارس بينيتيز بالدقيقة 52.

وبذل ساكا جهدا مميزا، قبل أن يسدد كرة أرضية تصدى لها بينيتيز، قبل أن ترتد الكرة إلى جيسوس الذي سددها عاليا بعيدا عن المرمى في الدقيقة 54.

وسنحت أفضل فرص أرسنال في الدقيقة 61، عندما راوغ جيسوس من أمامه، ليسدد كرة زاحفة تمكن منها بينيتيز، لترتد إلى نكيتياه، الذي ذهبت محاولته نحو المدرجات.

وتخلص نيكيتاه من رقيبه في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد بيساره فوق المرمى بالدقيقة 67، ثم دخل كل من مارتن أوديجار وتوماس بارتي إلى تشكيلة أرسنال مكان فييرا ولوكونجا.

وتمكن أرسنال من افتتاح التسجيل أخيرا في الدقيقة 70 عندما وصلت عرضية تومياسو من الناحية اليمنى، داخل منطقة الجزاء إلى تشاكا الذي تابعها مباشرة بتسديدة سريعة على يمين الحارس.  

وبعد الهدف بلحظات، شق ساطا طريقة بين مدافعي أيكس، قبل أن يسدد مرة ضعيفة سيطر عليها الحارس، ثم شارك بن وايت وجابرييل مارتينيلي في تشكيلة أرسنال، عوضا عن تومياسو وجيسوس.

وأثمرت جميلة فنية مميزة شارك فيها أوديجارد ونكيتياه وتشاكا، عن وصول الكرة إلى مارتينيلي الذي تصدى بينيتيز لمحاولته من الناحية اليسرى في الدقيقة 79.

وأهدر ساكا فرصة جديدة في الدقيقة 83، بعدما آثر التسديد بدلا من التمرير لمارتينيلي غير المراقب، قبل أن يخرج من الملعب ويدخل مكانه ريس نيلسون.