الجمعة 03-02-2023

فيديو جديد للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحث المشجعين على توفير الطاقة

63689b314c59b720b0574b28


ملاعب - وكالات

وسط أزمة الطاقة المتفاقمة في أوروبا، نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مؤخرا فيديو دعائيا جديدا يحث المشجعين على أن يكونوا من "مشجعي توفير الطاقة أيضا".

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان عبر موقعه الإلكتروني أنه أطلق بالتعاون مع المفوضية الأوروبية، إعلانا دعائيا جديدا ضمن حملة تعبر عن دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمفوضية في الجهود لزيادة "الوعي العام بأولويات المناخ والطاقة في أوروبا".

اضافة اعلان
 

 

وأوضح البيان أن الحملة التلفزيونية المشتركة، التي بدأت في موسم 2021/22، "تحقق هدفا أساسيا" لالتزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بميثاق المناخ الأوروبي، الذي يدعو المواطنين والمجتمعات والمنظمات لمساعدة الاتحاد الأوروبي في تحقيق "الصفقة الخضراء" وانتقال أوروبا إلى اقتصاد خال من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050.


وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن عن دعمه للميثاق في ديسمبر 2020، ملتزما بالاستفادة من الشعبية العالمية لمسابقات أندية النخبة، من خلال إدارة حملة إعلانية تلفزيونية مشتركة مدتها ثلاث سنوات للترويج "للصفقة الخضراء".


ويرى مراقبون، أن تصاعد أزمة الطاقة في أوروبا في الأشهر الأخيرة يعود بشكل أساسي لقيام الغرب بفرض عقوبات على روسيا على خلفية النزاع في أوكرانيا وقراره التخلي عن شراء موارد الطاقة الروسية.