الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

روما يضمن التأهل ،، وفوز بنفيكا ورينجرز

روما


ملاعب - وكالات

حقق نادي روما الإيطالي فوزًا على ضيفه السويسري يونج بويز بثلاثة أهداف لهدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأوليمبيكو في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الأولى ببطولة الدوري الأوروبي.

وتقدم يونج بويز أولًا عن طريق جان بيير نسامي في الدقيقة 34، ، فيما عادل الإسباني بورخا مايورال النتيجة لصالح ذئاب العاصمة الإيطالية في الدقيقة 44، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

اضافة اعلان

وفي الشوط الثاني، أضاف ريكاردو كالافيوري الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 59، قبل أن يضيف النجم البوسني إدين دجيكو الهدف الثالث لروما في الدقيقة 81، لينجح الجيلاروسي في حصد ثلاث نقاط جديدة في مسيرته بالدوري الأوروبي.

وفي المجموعة ذاتها، تعادل كلوج الروماني بدون أهداف مع ضيفه البلغاري سسكا صوفيا في المباراة التي استضافها ملعب الدكتور كونستانتين رادوليسكو.


وبفوزه، رفع روما رصيده إلى 13 نقطة في صدارة مجموعته، فيما حافظ يونج بويز على المركز الثاني رغم الهزيمة برصيد 7 نقاط، إلا أنه صار مهددًا بالخروج في الجولة الأخيرة بعد رفع كلوج رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، في الوقت الذي تذيل فيه سسكا صوفيا المجموعة برصيد نقطتين.

وفي ملعب النور، نجح نادي بنفيكا البرتغالي في تحقيق فوزًا كبيرًا على ضيفه البولندي ليخ بوزنان برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما في إطار المجموعة الرابعة.


وتقدم نسور بنفيكا بالهدف الأول عن طريق المدافع يان فيرتونجين في الدقيقة 36، لينهي البرتغاليون الشوط الأول متقدمين بهدف نظيف. وفي الشوط الثاني، نجح أصحاب الأرض في إضافة هدفين آخرين عن طريق داروين نونيز في الدقيقة 57، وأضاف لويس ميجيل ألفونسو الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة، فيما اختتم جوليان فيجل حفل الأهداف بالهدف الرابع في الدقيقة 89.


وحقق جلاسكو رينجرز الإسكتلندي فوزًا مهمًا في المجموعة نفسها بعدما قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز بثلاثية مقابل هدفين أمام ستاندارد لييج البلجيكي، إذ تقدم الضيوف أولًا عن طريق ماكسيم ليستين في الدقيقة 6 وتعادل كونور جولدسون لرينجرز في الدقيقة 39، قبل أن يتقدم مجددًا البلجيكيون بهدف لدوجي كوب في الدقيقة 41، ويعود رينجرز ليتعادل في الدقيقة 45 من ركلة جزاء سجلها جيمس تافيرنير.


وخطف سكوت أرفيلد هدف الفوز للإسكتلنديين في الدقيقة 63 ليؤمن لفريقه النقاط الثلاث التي وضعته في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، بينما احتل بنفيكا المركز الثاني بالرصيد نفسه وجاء ليخ بوزنان في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بالتساوي مع صاحب المركز الأخير ستاندارد لييج.