السبت 27-04-2024
ملاعب

بايرن ميونخ يتوج بكأس السوبر الأوروبي

555


ملاعب - وكالات 

 

توج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه، بتغلبه على إشبيلية الإسباني بنتيجة 2-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الخميس على ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

اضافة اعلان

وافتتح إشبيلية أهداف المباراة بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للنجم الكرواتي إيفان راكيتيتش المنضم حديثًا للفريق الأندلسي من صفوف برشلونة، وانبرى لتسديدها لوكاس أوكامبوس ليسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 13.


ونجح بايرن ميونخ في العودة في النتيجة، وأدرك التعادل عن طريق لاعب الوسط ليون غوريتسكا الذي استقبل تمريرة رائعة من النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ليسدد الكرة داخل الشباك في الدقيقة 34.



ولجأ الفريقان للوقت الإضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، ونجح بايرن في اقتناص اللقب بعد أن سجَّل هدفًا في الدقيقة 104 عن طريق لاعب الوسط خافيير مارتينيز.


وبذلك يحصد الفريق البافاري لقبه الرابع في عام 2020، بعدما نجح في التتويج بالثنائية المحلية، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا الذي توج به الفريق في شهر أغسطس الماضي بتغلبه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون رد في العاصمة البرتغالية لشبونة.