الخميس 25-04-2024
ملاعب

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

محمد-صلاح-1639147153


ملاعب - توج النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب عن قارة أفريقيا، المقدمة من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، بعد منافسة مع لاعبين من القارة السمراء.

اضافة اعلان
 

 

ونشر موقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، صورة أعلن من خلالها أن الفائز هو الفرعون المصري محمد صلاح، كأفضل لاعب في أفريقيا، والتي تأتي ضمن عدة جوائز يقدمها الاتحاد للاعبين بكل المراكز، وفي كل القارات أيضا.
ويعيش محمد صلاح موسما رائعا مع ليفربول هذا العام؛ إذ نجح في تسجيل 21 هدفا وصناعة 9، ليساهم بمجموع 30 هدفا، في أول 22 مباراة فقط هذا الموسم في «البريميرليج» ودوري أبطال أوروبا.




وشهدت باقي الجوائز الخاصة بقارة أفريقيا في الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، تتويج بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، بجائزة أفضل مدرب نادي، كما حصد جمال بلماضي، على لقب أفضل مدرب لمنتخب، بعد تألقه مع الجزائر.

 


وحصل إدوارد ميندي على جائزة أفضل حارس، بعد تألقه مع تشيلسي الإنجليزي، بالإضافة لتتويج رياض محرز، بجائزة أفضل صانع ألعاب، نظرا للمستويات الرائعة التي يقدمها مع مانشستر سيتي.

 

 

ويترقب الفرعون المصري قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، المقرر عقدها غدًا، وسيكون منافسي فريق ليفربول الإنجليزي في هذا الدور واحدا من الفرق التالية: باريس سان جيرمان الفرنسي، سبورتنج لشبونة البرتغالي، إنتر ميلان الإيطالي، بنفيكا البرتغالي، فياريال الإسباني، سالزبورج النمساوي.


وبرغم حصول «صلاح» على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، إلا أن ليفاندوفيسكي تفوق عليه في جائزة أفضل لاعب في العالم، بعد الأداء القوي والأهداف الغزيرة التي يسجلها مهاجم بايرن ميونخ الألماني.