الجمعة 03-02-2023

محمد صلاح على موعد مع التاريخ

فغاقف


ملاعب - وكالات

 

ينطلق الموسم الجديد 2020-2012 من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" السبت المقبل، وسط صراع شرس بين أندية القمة لتحقيق اللقب الذى حسمه ليفربول الموسم الماضى للمرة الـ 19 فى تاريخه والأول منذ 30 عاماً.

اضافة اعلان

وألقى الموقع الرسمى للبريميرليح الضوء على أبرز الأرقام القياسية التى من الممكن حدوثها فى الجولة الأولى، والتى كان على رأسها أرقام النجم المصرى محمد صلاح مهاجم الريدز.


- ساعد محمد صلاح ليفربول فى صنع التاريخ الموسم الماضى مع لقبه الأول فى الدورى الإنجليزى الممتاز، ويمكنه الآن كتابة اسمه فى دفاتر الأرقام القياسية فى عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية للموسم الجديد.

وكان محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى المصري  وليفربول الإنجليزى، قد نشر أول مقال من كتابته بجريدة "إندبندنت" البريطانية، يدعو من خلاله للاهتمام بالأطفال الفقراء والمشردين عبر أنحاء العالم وعلى الأخص في الدول النامية، مؤكدا على زيادة حاجتهم للرعاية في ظل خسائر أزمة فيروس كورونا، والتي أدت بدورها إلى غلق المدارس والمقاهى ودور السينما، وهو ما تسبب في تدمير حياة العديد من هؤلاء الأطفال والشباب.

وجاء فى المقال الذى نشره النجم محمد صلاح ما يلي ..

أغلقت المدارس والجامعات في جميع أنحاء العالم، نظرا لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، لقد أفرغت المكاتب والفنادق والملاعب والمقاهي والمتاحف ودور السينما، في كل مكان تقريبًا.


ولم يتوقف الأمر فقط على تعطيل تعليم أطفالنا وشبابنا ولكن أيضًا تعطل عمل أولئك الذين يعلمون في تلك الأماكن، وتم غلق مصادر رزق الآباء الذين يبذلون كل ما في وسعهم لدفع ثمن الكتب والزي المدرسي والرحلات المدرسية، مما ترتب عليه تراكم الديون على عاتق هؤلاء الأباء، وأيضا تسبب في تدمير حياة ملايين الشباب.

أصبحت سفيرًا لبرنامج مدارس الشبكة الفورية (INS) قبل أيام فقط من حدوث جائحة فيروس كورونا، يعمل المعهد في شراكة مع مؤسسة فودافون ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، لتقديم تعليم رقمى عالى الجودة للعديد من الطلاب اللاجئين، فإن ضمان جودة التعليم اليوم يعني تقليل الفقر والمعاناة غدًا.