الأربعاء 17-07-2024
ملاعب

كلوب يرد على محمد صلاح: أتمنى أن يبقى مع ليفربول

SALAH-2


ملاعب - وكالات 

 

ردَّ المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول على تصريحات النجم المصري محمد صلاح، التي أبدى خلالها رغبته في البقاء مع ليفربول.

اضافة اعلان
 

وقال صلاح، أمس الجمعة، إنه يريد البقاء مع ليفربول لأطول فترة ممكنة، ولكن هذا الأمر ليس بيده، وأوضح: ”إذا سألتني، فإنني أود البقاء حتى اليوم الأخير من مسيرتي الكروية، لكن لا يمكنني قول الكثير عن ذلك، لأن الأمر ليس بيدي، وهذا يعتمد على ما يريده النادي وليس عليَّ“.

 

وينتهي عقد محمد صلاح في أنفيلد، في يونيو 2023، لكن كلوب يأمل أن يستمر بقاء اللاعب خلال السنوات المقبلة.

وقال كلوب إن ”صلاح“ يشترك في نفس مستوى الاحتراف مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، قبل مواجهة الأخير مع الريدز في الدوري الإنجليزي، غدًا الأحد.

وألمح المدرب الألماني إلى أنه يأمل أن يبقى ”صلاح“ مع ليفربول رغم التكهنات المستمرة حول مستقبله.

 

وقال كلوب، اليوم السبت: ”أنت بحاجة إلى الحظ، لأن الأمور يمكن أن تحدث مع الإصابات وما إلى ذلك، لكنني أعتقد أن احتراف كل من صلاح، وكريستيانو، هو الشيء الوحيد الذي يمكنك مقارنته بنسبة 100%“.

وأضاف: ”ربما يكون الأمر نفسه، صلاح محترف بشكل لا يصدق، إنه مهتم دائمًا بكل الأشياء التي يمكنه القيام بها وعليه القيام به للحفاظ على المستوى أو تحسينه، وأعتقد أنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه، بنسبة 100%“.

وتابع كلوب: ”هذه الأمور تساعد صلاح بالتأكيد، والأمر كذلك يتعلق بالفريق الذي يلعب معه في ذلك الوقت، وآمل أن يستمر معنا في المستقبل“.

 

وأكد كلوب الذي تولى تدريب ليفربول في 2015، قائلًا: ”كنت محظوظًا بلاعبين رائعين خلال فترة وجودي في ليفربول، لكن صلاح مختلف“.

وبسؤاله عن هدف محمد صلاح على أتلتيكو مدريد، يوم الثلاثاء الماضي، على ملعب واندا ميتروبوليتانو قال كلوب: ”عندما مرت الكرة فوق جميع اللاعبين في هذا الهدف، كان على صلاح أن يركض بسرعة كبيرة للحصول عليها، قبل خط التماس ثم تغيير وضع جسده“.

وأضاف: ”هذه اللعبة لم تكن تبدو لي أنها فرصة مناسبة لتسجيل هدف، لكن صلاح تطور لهذا المستوى من خلال تحدٍ وراء آخر، وهذا الفرق بين اللحظة التي لا تكون فيها القوة الكبيرة في فريقك، وعندما تكون القوة في فريقك“.

 

وأكمل المدرب الألماني: ”الأمر كله يتعلق بجودة محمد صلاح في هذه اللعبة لتسجيل الهدف، وعليك تخيل مدى معرفة كل لاعبي أتلتيكو مدريد بقدراته، وأنهم أرادوا الدفاع ضده بشكل متهور، لكنهم ما زالوا غير قادرين على فعل ذلك“.

وختم مدرب ليفربول: ”ما يفعله صلاح أمر استثنائي جدًا، وجميل جدًا“.

وسجل محمد صلاح 12 هدفًا، وقدم 4 تمريرات حاسمة خلال 11 مباراة مع ليفربول الموسم الحالي، علمًا بأنه يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف.