السبت 20-04-2024
ملاعب

صلاح يُنافس ميسي وكريستيانو على جائزة لاعب القرن

lionel-messi-mohamed-salah-cristiano-ronaldo_1b5tc58crbonu1w454zu1adtyn


ملاعب - قد لا يتم تسليم الكرة الذهبية في عام 2020، لكن ستكون هناك جائزة “لاعب القرن” المقدمة من طرف جلوب سوكر، رغم أنه لم تمر سوى 20 سنة على القرن الجاري.
اضافة اعلان


وتُقام حفل جوائز جلوب سوكر هذا العام في 27 ديسمبر الجاري، في نسخة خاصةً ستُقدم فيها جوائز الأفضل في القرن الـ21 في الفترة من 2001 وحتى 2020.

القوائم النهائية للأفضل في القرن الـ21:
واختارت اللجنة المنظة، 4 مرشحين للفوز بجائزة “لاعب القرن”، وهم كريستيناو رونالدو نجم يوفنتوس، وليونيل ميسي قائد برشلونة، ومحمد صلاح جناح ليفربول، ورونالدينيو مهاجم البارسا سابقاً.

كما كشفت اللجنة المنظمة، عن الأندية المرشحة للتتويج بجائزة “نادي القرن”، ووقع الاختيار على 4 أندية وهي برشلونة الإسباني، وريال مدريد الإسباني، وبايرن ميونخ الألماني، والأهلي المصري.

وفيما يخص جائزة أفضل لاعب في العالم خلال عام 2020، فقد تم ترشيح 3 أسماء، وهي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، بالإضافة إلى النجمين العالميين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

أما قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل مدرب في القرن الـ21، فقد جاءت على النحو الآتي: أليكس فيرجسون (مدرب مانشستر يونايتد السابق)، بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، جوزيه مورينيو (توتنهام هوتسبير)، وزين الدين زيدان (ريال مدريد).

كما رشحت اللجنة المنظمة لجوائز جلوب سوكر، كلاً من جيان بييرو جاسبريني (أتالانتا)، وهانز فليك (بايرن ميونخ) ويورجن كلوب (ليفربول)، للظفر بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2020.