الجمعة 26-04-2024
ملاعب

صلاح يتحدث عن خماسية الأهلي على الزمالك ،، ويوضح قصة الحرس

199695


ملاعب - علق محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، على فوز الأهلي العريض على الزمالك 5-3 في آخر مباراة جمعت الفريقين، مطالبًا اتحاد الكرة بضرورة حماية الحكام من ضغوطات القطبين.

اضافة اعلان
 


ورد صلاح في مقابلة اجراها مع قناة «إم بي سي» مصر، عما إذا كان فوز فريقه على مانشستر يونايتد بخماسية سببًا في رحيل المدير الفني، ليلمح المذيع لفوز الأهلي على الزمالك، قائلًا:" ده موضوع حساس ومش عاوز اتدخل فيه، ولكنني تحدثت مع اللاعبين في المنتخب، النتيجة في الآخر 5-3، لكن الناس متفهمة ان النتيجة كبيرة علشان كانت 5-1".

 


وأضاف:" اتكلمت مع اللعيبة الأهلاوية والزملكاوية في المنتخب قولتلهم النتيجة في الآخر 5-3 لكن الدنيا كبيرة علشان النتيجة 5".

 


وعن الضغوطات التي تعرض لها الحكام في مباريات القطبين، أوضح صلاح:" لا أحب أن أظلم الحكام، الأهلي والزمالك يضغطون الحكام بشكل كبير جدًا، الحكم يتخذ قراره بناء على قناعاته ولا مجال للغضب من قرارته، أتمنى من لجنة التحكيم في اتحاد الكرة أنها تساعدهم بشكل كبير، حاليًا هناك تقنية الفيديو «فار»"

 


وتابع:" لا أعتقد أن هناك حكم يريد فوز الزمالك أو الأهلي متعمدًا في ظل وجود الفار، من الممكن وجود أخطاء في البريميرليج، ولكن الاتحاد الإنجليزي يقف وراء الحكام ويساعدهم، لابد على لجنة الحكام في اتحاد الكرة أن تعطيهم الصلاحية، الأخطاء جزء من اللعبة، لا ينبغي إرضاء الأهلي والزمالك بمعاقبة الحكام علانية لمجرد إرضاء أحد الطرفين".

 


وعن أسباب تحقيق الأهلي لنتائج جيدة أفضل من الزمالك على مدى الـ10 سنين الماضية، أجاب صلاح:" لا أشاهد مباريات كثيرة، ولكن الأهلي لديه استقرار أكثر، يضغط لاعبيه عندما يتعاقد معهم بضرورة اتباع النظام «السيستم» الذي وضعه النادي، إذا أخطأت ستجد نفسك خارج النادي، لا أعرف ما إذا كان الزمالك فريقه ثابت أم لا؟ جيل باسم مرسي هناك أشخاص كثيرة تغيروا منه، إنما التغيير في الأهلي في أضيق الحدود برحيل لاعب وقدوم لاعب آخر مكانه".

 


وأتم صلاح حديثه بتفسير أسباب تواجده رفقة حرس شخصي في مباريات المنتخب، قائلًا:" اتحاد الكرة تحث معي بشأن توفير حارس شخصي لي بسبب ما حدث في أنجولا وما قبلها، وكان لديهم مخاوف من رد فعل ليفربول خاصة في ظل تواجد كورونا، من أجل تلك الأسباب وفروا لي حراسة شخصية، الناس يقول أني من طلبت تلك الحراسة وهذا غير صحيح".