السبت 23-10-2021
ملاعب

خبير مالي يمنح ليفربول الحل المثالي لتجديد عقد محمد صلاح

185454
ملاعب - علّق الإنجليزي، كيران ماجواير، الخبير المالي في كرة القدم، على قضية تجديد عقد الدولي المصري، محمد صلاح مع ليفربول، حيث منح الريدز الحل المثالي لإتمام المفاوضات في حال موافقة اللاعب.
اضافة اعلان

ويواجه ليفربول صعوبة في تجديد عقد محمد صلاح، والذي ينتهي بعد عامين في 30 يونيو 2023.

صلاح صاحب الـ29 عامًا يطلب راتبًا أسبوعيًا يتراوح بين 300 إلى 380 ألف جنيه أسبوعيًا حيث يتقاضى حاليًا قرابة الـ200 ألف جنيه إسترليني، ولكن إدارة الريدز لا تريد كسر سقف الرواتب داخل النادي لذا لم يتم التوصل إلى أي اتفاق حتى الآن بشأن التوقيع على عقد جديد.

كيران تحدث عن الأمر الذي يُعد بمثابة مادة دسمة لوسائل الإعلام البريطانية، على مدار الأيام الماضية، حيث يرى أن دفع 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا لن يكون مُضرًا لإدارة الريدز، حال تم تمديد عقده لمدة عامين فقط.

وقال كيران في تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية: "ليفربول اعتاد على دفع أجور تنافسية، وبناءً على أحدث الحسابات، الآن ليفربول ثاني أعلى نادٍ يدفع رواتب في الدوري الإنجليزي الممتاز".


وواصل: "إذا كان لديهم إدراك، فسوف ينظرون إلى التكلفة الإجمالية للاعب على مدار السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة، هذه التكلفة هي رسوم الصفقة بالإضافة إلى الأجور".


وتابع: "ليفربول بحاجة إلى تمديد العقد لفترة معقولة من الوقت وعدم حبس أنفسهم في تلك الأجور لفترة طويلة".

وأوضح: "إذا دفعوا له 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، فهذا يساوي 36.2 مليون جنيه إسترليني لمدة عامين، إذا استفادوا منه لمدة عامين بهذا السعر، ستكون قيمة مثالية".

وأكمل: "لنفترض أنهم قدموا له عقدًا مدته خمس سنوات، فمن المحتمل أن يكون ذلك أقل فائدة".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "بالنسبة لي أنا لا أرى سببًا يجعله غير قادر على اللعب بشكل جيد، عندما يصل لعامه الـ35 أو الـ36".