السبت 20-08-2022
ملاعب

منتخب ويلز يعيد ابتسامة غاريث بيل

100-014155-wales-team-brings-back-gareth-bale-smile-8


ملاعب - يعد منتخب ويلز بالنسبة لقائده غاريث بيل بمثابة الماء بالنسبة للسمك، حيث يشعر الجناح الطائر فيه براحة أكبر بكثير من التي يشعر بها مع فريقه ريال مدريد الإسباني، الذي غالبا ما تكون فترة وجوده معه مليئة بالمتاعب والصعاب والمشكلات. 

ويعيش بيل مع ريال مدريد فترة غير واضحة المعالم في ظل الغموض الذي يحيط بمستقبله مع الفريق، مع تقلص دوره بشكل كبير في تشكيلته تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، وهو ما يجعله قريبا من الرحيل عن القلعة الملكية في الميركاتو الصيفي.

اضافة اعلان

وفي ظل تلك الفترة الضبابية في مستقبل النجم الويلزي، جاء انضمامه إلى تشكيلة منتخب بلاده الذي يستعد لبدء مشواره في دوري الأمم الأوروبية ليعيد إليه الابتسامة، في ظل وجوده وسط مجموعة من اللاعبين يمنحونه القدر الكافي من التقدير، ومدرب وطني شاب هو ريان جيجز يعتمد عليه بشكل كبير كقائد للفريق، ويعتبره عنصرا لا غنى عنه بين صفوفه.

وبدأ جاريث بيل التدرب مع زملائه في منتخب ويلز، الذي يغيب عنه 4 من أبرز لاعبيه هم آرون رامسي (يوفنتوس الإيطالي) وديفيد بروكس (بورنموث الإنجليزي) وتايلر روبرتس (ليدز الإنجليزي) وأشلي ويليامز (بريستول سيتي الإنجليزي)، استعدادا لمباراتي فنلندا وبلغاريا في دوري الأمم الأوروبية.

 

وإزاء هذه الغيابات، قرر المدرب ريان جيجز استدعاء لاعبين اثنين من منتخب الناشئين تحت 21 عاما، هما بين وودبرن (ليفربول الإنجليزي)، وبرينان جونسون (نوتنجام فورست الإنجليزي).

يذكر أن جاريث بيل لم يظهر حتى الآن في المدينة الرياضية لريال مدريد منذ بدء فترة الإعداد للموسم الجديد، وهو نفس موقف جميع لاعبي الميرينجي الذين تقرر استدعاؤهم لمنتخبات بلادهم خلال الفترة الحالية.