السبت 20-04-2024
ملاعب

في يوم القمة ،، ذكريات الزلزال الإيطالي (فيديو)

DhRP6hsX0AAVF07


ملاعب - تشهد منافسات بطولة دوري الأمم الأوروبية مواجهات قوية اليوم، السبت، على رأسها القمة المرتقبة بين المنتخب الإيطالي ونظيره الألماني، فى الساعة العاشرة إلا الربع مساءً، بتوقيت الأردن، على ملعب "ريناتو دالارا" ضمن منافسات المجموعة الثالثة للمستوي الأول.

اضافة اعلان
 

ونستذكر معكم واحدة من أجمل القمم التاريخية التي جمعت المنتخبين :


اصطدم المنتخب الألماني، صاحب الأرض، بنظيره الإيطالي في نصف نهائي كأس العالم 2006 بملعب "إدونا بارك".



كان بلوغ المنتخب الإيطالي لهذا الدور في حد ذاته إنجازا بالنظر لمستوياته في السنوات التي سبقت ذلك، فهو غادر كأس العالم سنة 2002 من ثمن النهائي أمام كوريا الجنوبية وأقصي من دور المجموعات في يورو 2004.

 

 


في مقابل ذلك، كان المنتخب الألماني المتسلح بجماهيره عازما على تذوق طعم اللقب الذي غاب عنه لسنوات عديدة.

 


كان سيناريو المباراة قريبا من التوقعات، فالمنتخب الألماني كان هو الأكثر خلقا للفرص المحققة للتسجيل، إلا أن افتقاد مهاجميه للنجاعة وتألق بوفون حالا دون تحقيقه للسبق، وهو ما فرض على المنتخبين المرور للأشواط الإضافية.

 

 


مع بلوغ الأشواط الإضافية، مالت الكفة بشكل أكبر للمنتخب الإيطالي حيث بدا جاهزا بدنيا وخلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

 


رغم ذلك كانت النتيجة مستقرة على البياض قبل أن يفاجئ غروسو الجميع دقيقة واحدة قبل نهاية الوقت القانوني، حيث سدد تصويبة من داخل مربع العمليات لم تترك أي حظ للحارس الألماني.

 


وحاول الألمانيون مباشرة بعد ذلك العودة في النتيجة، إلا أن منتخب "الأتزوري" سيقود حملة مرتدة في الوقت الميت نجح ديلبييرو في إنهائها بالشباك، معلنا بذلك عن تأهل إيطاليا للمباراة النهائية.