الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

خدعة إيطالية تجدد آمال السعودية بعد تصريحات مانشيني

afp_20240121_20240121-afp_34g93j8_afp


ملاعب -أصاب الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب منتخب السعودية، الجماهير بالإحباط بعد تصريحاته عن المنافسة على لقب كأس أمم آسيا 2023، لكن الأمر ليس كما يبدو.
اضافة اعلان

وحقق المنتخب السعودي الفوز في أول مباراتين على عمان 2-1، وقيرغيزستان 2-0 في الجولتين الأولى والثانية من المجموعة السادسة للبطولة القارية.

وضمن الأخضر تأهله إلى الدور ثمن النهائي بعد حصده 6 نقاط، فيما ستحدد مواجهة تايلاند بعد غدٍ الخميس الترتيب النهائي للفريق في المجموعة.


ورغم ذلك، عانى مانشيني من انتقادات إعلامية وجماهيرية بسبب ضعف الأداء، خصوصًا في مباراة المتواضع منتخب قيرغيزستان، الذي لعب معظم أوقات المباراة منقوصًا من لاعبيّن.

من جانبه، خرج مانشيني بتصريحات أحبطت الجماهير، حين قال عقب مباراة قيرغيزستان إن المنتخب السعودي غير مرشح للفوز باللقب، في وجود منتخبات تسبقه في التصنيف الدولي.

ويشير مانشيني هنا إلى الرباعي اليابان، وكوريا الجنوبية، وإيران، وأستراليا، إذ يأتي الأخضر السعودي في المرتبة الخامسة آسيويا.

ووجد مانشيني نفسه في مرمى الانتقادات، إذ طالبته جماهير السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستعادة اللقب الآسيوي الغائب عن الصقور منذ 1996، خصوصًا كونه المدرب صاحب أعلى أجر بين مدربي منتخبات النسخة الجارية.

لكن يبدو أن مانشيني حاول تكرار خدعة نفذها مع منتخب بلاده إيطاليا، وقادته للقب كأس أمم أوروبا 2020.

وتوج مانشيني مع منتخب إيطاليا باللقب القاري بعد الفوز على إنجلترا في المباراة النهائية.

وكان مانشيني قال في تصريح شهير عقب الفوز على تركيا في افتتاح تلك البطولة إن "منتخب إيطاليا ليس مرشحًا للتتويج باللقب، في ظل وجود منتخبات مثل فرنسا، والبرتغال، وبلجيكا".

وأضاف "أحدهم بطل العالم، والآخر بطل أوروبا، والثالث هو المصنف الأول عالميًا".

وربما يهدف مانشيني بمثل هذه التصريحات رفع الضغوط عن لاعبيه، لتقديم أفضل ما لديهم.