الثلاثاء 24-11-2020
 

المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية‎

euro-1200x675

ملاعب- اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى دوري نصف النهائي، لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، بعدما حجز منتخبا إيطاليا وبلجيكا المقعدين المتبقيين بعدما صعد منتخبا فرنسا وإسبانيا.


وصعد المنتخب البلجيكي بعدما حقق فوزًا صعبًا على نظيره الدنماركي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم، ضمن الجولة السادسة.


وتصدر المنتخب البلجيكي ترتيب مجموعته برصيد 15 نقطة، ليتأهل رسميًا إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، فيما يحتل فريق الدنمارك المركز الثاني بعشرة نقاط.

 

كما عبرت إيطاليا إلى الدور نصف النهائي بتحقيقها فوزًا مستحقًا بهدفين دون مقابل على البوسنة.


ورفع الفوز رصيد إيطاليا للنقطة 12 في صدارة المجموعة لتكمل عقد المتأهلين للدور النصف النهائي، وفي نفس المجموعة نجحت هولندا بتحقيق الفوز على بولندا بهدفين لهدف وكلا الفريقين فشلا في الصعود.

 

وكانت فرنسا بطلة العالم، أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري الأمم الأوروبية عندما جردت مضيفتها البرتغال بطلة أوروبا من اللقب بالفوز عليها 1-صفر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

ولحق المنتخب الإسباني بنظيره الفرنسي في الدور قبل النهائي للبطولة عندما اكتسح نظيره الألماني، يوم الثلاثاء، بسداسية نظيفة، في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول للبطولة.


ولقن المنتخب الإسباني ضيفه الألماني درسًا قاسيًا، وحقق عليه فوزًا كبيرًا على استاد ”لا كارتوخا“ في أشبيلية، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة ليتقدم إلى صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره الألماني الذي مُني، اليوم، بهزيمته الثانية في هذه المجموعة.

تم تحديد مواعيد نهائيات دوري الأمم الأوروبية خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سبتمبر، حيث تقرر أن تقام مباريات نصف النهائي في 6 و7 أكتوبر 2021.


وستُلعب مباراتا تحديد الثالث والرابع، والنهائي في 10 أكتوبر 2021.


يذكر أن فريق البرتغال هو المنتخب الوحيد الذي فاز بدوري الأمم بعد فوزه بالنسخة الأولى، حيث توج به على حساب هولندا في النهائي، واحتلت إنجلترا المركز الثالث، وسويسرا المركز الرابع.