الخميس 03-12-2020
 

ألبانيا وأرمينيا إلى المستوى الثاني بدوري الأمم

GettyImages-1229634252

ملاعب - وكالات

صعد منتخبا ألبانيا وأرمينيا إلى المستوى الثاني في مسابقة دوري الأمم الأوروبية بعد فوز الأول على روسيا البيضاء 3-2 ، والثاني على مقدونيا الشمالية بهدف نظيف، الأربعاء، في المرحلة الأخيرة من منافسات دور المجموعات ضمن المستوى الثالث.

لحساب المجموعة الرابعة، خطف المنتخب الألباني بطاقة الصعود إلى المستوى الثاني من البطولة بفوزه المثير والحاسم على ضيفه منتخب روسيا البيضاء في العاصمة تيرانا. فيما خسر منتخب كازاخستان على أرضه أمام ضيفه منتخب ليتوانيا بثنائية مقابل هدف وحيد.

وبنهاية هذه الجولة ارتقى المنتخب الألباني إلى صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة وسيلعب الموسم القادم في المستوى الثاني، فيما تراجع منتخب روسيا البيضاء إلى المركز الثاني بـ 10 نقاط، ويحتل منتخب ليتوانيا المركز الثالث بـ 8 نقاط، فيما بقي منتخب كازاخستان في المركز الأخير وسيخوض مباراة الملحق أمام قبرص لتجنب الهبوط إلى المستوى الرابع.

ولحساب المجموعة الثانية، ظفر المنتخب الأرميني بصراع الصعود إلى المستوى الثاني بفوزه الصعب على منتخب مقدونيا الشمالية بهدف نظيف. فيما حسم التعادل السلبي من دون أهداف مواجهة منتخب جورجيا مع ضيفه المنتخب الإستوني.

وقفز المنتخب الأرميني إلى صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة وخطف بطاقة الصعود إلى المستوى الثاني، في حين تراجع منتخب مقدونيا الشمالية إلى المركز الثاني بعد أن تجمّد رصيده عند 9 نقاط، بفار ق نقطتين أمام جورجيا الثالثة، بينما حل منتخب إستونيا في المركز الرابع وسيخوض الملحق أمام مولدوفا لتفادي الهبوط إلى المستوى الرابع.