الأحد 28-04-2024
ملاعب

هدوء غريب لثلاثي الإمارات قبل المشاركة الآسيوية

corr_461_koo_461813


ملاعب - تلتزم أندية العين وشباب الأهلي والشارقة، هدوء غير متوقع في تلك الفترة من العام، والتي تشهد سباقا بين الأندية على إتمام الصفقات لتدعيم صفوفها قبل بدء التجهيزات والمعسكرات الخارجية للموسم الجديد.

ويأتي ذلك على الرغم من ارتباط الأندية الـ3 بالمشاركة في دوري أبطال آسيا لموسم (2023-2024)، وذلك خلال أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول 2023، وأهمية اكتمال عناصر الفريق قبل المعسكرات الخارجية المقررة مطلع يوليو/تموز المقبل.  

العين

يشارك العين في النسخة الجديدة من البطولة القارية، بعد فوزه بدرع دوري أدنوك للمحترفين في الموسم الماضي (2021-2022)، وسيبدأ مشواره في البطولة من دور المجموعات، والذي تقام مبارياته لأندية غرب آسيا من 18 سبتمبر/أيلول إلى 12 ديسمبر/كانون الأول 2023.

ورغم استقرار العين على المدرب الهولندي ألفريد شرود، إلا إنه لم يجر سوى تعاقدين جديدين، وهما المحترف الأجنبي عمير أتزيلي، وريلوانو ساركي، والذي سيتم قيده في فئة اللاعب المقيم، وسيكون من الصعب اختياره للمشاركة الآسيوية.

اضافة اعلان
 

ويحتفظ العين، بمحترفه الأجنبي التوجولي لابا كودجو، والذي تم تجديد التعاقد معه في نهاية الموسم المنقضي، فيما رحل عن الفريق لاعبه الأوكراني أندري يارمولينكو، ولم يتحدد موقف استمرارية المغربي سفيان رحيمي، مع الفريق الإماراتي.

وسبق أن شارك العين، 18 مرة في دوري أبطال آسيا، وأفضل إنجازاته التتويج باللقب عام 2003، واحتلال المركز الثاني مرتين بعد خسارة نهائي عام 2005 و2016.

شباب الأهلي

نال شباب الأهلي بطاقة المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، بعد فوزه بدرع دوري أدنوك للمحترفين في الموسم المنقضي (2022-2023)، إلا إنه سيبدأ مشواره في البطولة من الدور التمهيدي الأول.

 وستكون مباراة شبا ب الأهلي أمام مع ضيفه الوحدات الأردني يوم 15 أغسطس/آب المقبل، في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال آسيا 2023-2024، ويصعد الفائز منهما للقاء مضيفه النصر السعودي يوم 22 من الشهر نفسه، في الدور التمهيدي الثاني.

ولم يجر شباب الأهلي، أي صفقات حتى الآن، وحتى المدرب لم يتم الكشف عنه رسميا، ورحل عنه لاعبه الإيراني أحمد نور الله، إلى الوحدة، والذي استرد أيضا لاعبه المعار السوري عمر خربين.

وسبق أن شارك شباب الأهلي، 9 مرات في دوري أبطال آسيا، وأفضل نتائجه، تحقيق المركز الثاني في عام 2015.

الشارقة

حصل الشارقة على بطاقة المشاركة في دوري أبطال آسيا، بعد تتويجه بطلا لكأس رئيس الإمارات في موسم (2021-2022)، وسيبدأ أيضا من الدور التمهيدي الأول، إذ يلتقي ضيفه باشوندارا البنغالي يوم 15 أغسطس/آب المقبل، ويصعد الفائز منهما للقاء مضيفه تراكتور الإيراني يوم 22 من الشهر نفسه، في الدور التمهيدي الثاني.

ولم يجر الشارقة أي صفقات جديدة حتى الآن، ويبحث عن مهاجم أجنبي بعد رحيل دجانيني، بنهاية فترة الإعارة، ولدى الفريق 4 لاعبين أجانب، وهم كايو، مانولاس، بيانتيش، والكاسير.

ولكن الشارقة استقر بالفعل على التجديد مع مدربه الروماني أولاريو كوزمين.

وسبق أن شارك الشارقة، 7 مرات في دوري أبطال آسيا، إلا إنه لم يسبق له التأهل إلى المباراة النهائية في أي من تلك المشاركات.